60 بطولة تزين خزينة الهلال السعودي

> الرياض «الأيام» متابعات :

> * أضاف الهلال لقبا جديدا إلى خزينة بطولاته بعد تتويجه بلقب الدوري السعودي للمحترفين بشكل رسمي عقب فوزه على فريق الحزم 4 - 1، ليستعيد اللقب الذي فقده لصالح غريمه النصر العام الماضي .. ويعد هذا اللقب هو الخامس للهلال في الدوري السعودي ، في عهد الاحتراف، والـ 16 في البطولة بشكل عام بنسختيها القديمة والحديثة، بينما يعد اللقب الـ 60 في تاريخ النادي العريق.

* وتوج الهلال بـ 60 لقبا عبر تاريخه ، بينها بطولات أقيمت لفترة وتم إلغاؤها، مثل كأس الملك المؤسس، وكأس الاتحاد السعودي وكأس السوبر الآسيوي، وكذلك كأس ولي العهد التي ألغيت حديثا، وغيرها .. وتأتي بطولة الدوري السعودي كأكثر الألقاب، التي توج بها الهلال بواقع 16 مرة، بينها 5 في عهد الاحتراف و11 في النسخة القديمة ، ثم تأتي كأس ولي العهد ، التي حصد الهلال 13 لقبا بها ، قبل أن يتم إلغاؤها في موسم 2017 - 2018 رغم إقامتها وقتها حتى ثمن النهائي.

* وتأتي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين في المركز الثالث ، ضمن أكثر البطولات، التي توج بها الهلال عبر تاريخه بواقع 8 ألقاب، بينما يظل دوري أبطال آسيا إحدى أبرز البطولات في خزينة الهلال ، حيث توج بلقبه 3 مرات ، بينها مرتان بالنظام القديم عامي 1992 و2000، ومرة بالنظام الحديث كانت العام الماضي 2019.
* وعلى الصعيد العربي حصد الهلال بطولة كأس العرب للأندية الأبطال مرتين لكن بنسختها القديمة (البطولة العربية للأندية أبطال الدوري) عامي 1994 و1995، كما حصد لقباً للبطولة العربية للأندية أبطال الكؤوس عام 2000 ، والتي تم إلغاؤها فيما بعد ، وكذلك السوبر العربي في العام التالي.

* يذكر أن نادي الهلال يمتلك لقبا آخر غير محتسب ضمن الألقاب الـ 60 باعتباره بطولة غير رسمية وهو (لقب كأس السوبر المصري السعودي) الذي حققه عام 2001 في البطولة ، كانت تقام منها نسختان كل عام على كأسي الرئيس المصري ، وخادم الحرمين الشريفين، والتي تم إلغاؤها أيضاً فيما بعد.

* ويسعى فريق الهلال، خلال الجولتين المتبقيتين من الدوري السعودي، لتحطيم الرقم القياسي الخاص بغريمه التقليدي النصر في الموسم الماضي .. وسجل فريق النصر صاحب لقب الدوري السعودي الموسم الماضي ، أعلى رقم نقطي ، برصيد 70 نقطة ، وبات أمام الهلال فرصة لكسر هذا الرقم حيث نجح في حصد 66 نقطة وتتبقى له مباراتان ، أي بإمكانه الوصول للرقم 72 في حال حقق خلالهما الفوز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى