باصرة: الحكومة وجهت بصرف بعض مديونية كهرباء ساحل حضرموت

> الرياض «الأيام» خاص

>
أعلن نائب رئيس مجلس النواب اليمني، م. محسن علي باصرة، أن هناك حلولا تم التوصل إليها لمعالجة مشكلة الكهرباء في ساحل حضرموت، وخاصة مديونية الطاقة المشتراة، مبينا أن تلك الحلول جاءت في ضوء المتابعات الجادة والمستمرة من قبل السلطة المحلية بالمحافظة وأعضاء كتلة حضرموت البرلمانية، وقيادات سياسية وشخصيات اجتماعية أخرى. 

ونسبت مصادر صحفية إلى م.باصرة قوله: "إن رئيس مجلس الوزراء، د. معين عبدالملك، وتجاوبا مع هذه المتابعات الهادفة إلى معالجة مشكلة الكهرباء بساحل حضرموت، ولتخفيف معاناة المواطنين بسببها، أصدر توجيهات مكتوبة إلى وزيري المالية والكهرباء، للعمل على مراجعة سندات مديونية الطاقة المشتراة المستحقة للمستثمر (باجرش) وصرف بعض من تلك المستحقات".

إلى ذلك أفاد مصدر محلي بأن هناك جهودا تبذل من قبل مستشار رئيس الجمهورية م. حيدر أبوبكر العطاس ونائب رئيس البرلمان اليمني، م. محسن علي باصرة، وكتلة حضرموت البرلمانية وقيادة السلطة المحلية في المحافظة، وذلك لمتابعة الحكومة بشأن توفير التمويل لإنشاء محطة الكهرباء الغازية بطاقة توليدية تبلغ 100 ميجاوات التي وجه بها رئيس الجمهورية منذ أكثر من عام ولم ترَ النور حتى اليوم.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى