وزارة الشباب والرياضة تستعد لصرف مخصصات الأندية خلال الايام القليلة القادمة

> عدن «الأيام» خاص :

> * أنهى قطاع الرياضة بديوان وزارة الشباب والرياضة إعداد كشوفات مخصصات الأندية للنصف الأول من العام الجاري 2020م ، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الأخ الوزير نايف البكري .. وأكد الأخ عبد الله مهيم مدير عام الاتحادات والأندية في الوزارة أن مخصصات الأندية في المحافظات المحررة سوف تصرف خلال الايام القليلة القادمة بعد أن أنهى قطاع الرياضة إعداد الكشوفات وتسليمها للإخوة في صندوق النشء والشباب من أجل استكمال إجراءات الصرف حسب الأنظمة المتبعة .. موضحاً في تصريح صحفي قال فيه : "إن الأخ الوزير نايف البكري يولي هذا الأمر جل اهتمامه، إذ لم يكتف بالتوجيه إلى القطاع المختص بالوزارة بصرف المخصصات ، بل إنه ظل يتابع الأمر ويحث على الإسراع في استكمال كافة الاجراءات القانونية لصرف المخصصات المالية للأندية، نظراً للظروف التي مرت بها بسبب جائحة كورنا والتي طال تأثيرها كل مناحي الحياة".

* وأكد مهيم أن الوزارة حرصت على صرف مخصصات النصف الأول للأندية رغم تعليق الأنشطة وتوقفها وإغلاق الأندية خلال الأشهر الماضية من هذا العام بسبب انتشار فيروس كورونا، وذلك من منطلق مسؤوليتها أولاً ، وكذا تقديرها للأوضاع التي عاشتها الأندية والآثار السلبية التي لحقت بها بسبب هذه الجائحة ، والتي لم يسلم منها أحد حتى وزارة الشباب والرياضة ، ممثلة بصندوق النشء والشباب الذي تأثرت إيراداته بشكل كبير ، نظراً لتوقف الحياة مما تسبب في ركود عام للمؤسسات الاقتصادية التي تعد أهم مصادر الدعم.

* وأضاف مهيم : "ستصرف إلى جانب مخصصات الأندية للنصف الأول من العام 2020م موازنات تشغيلية للإتحادات الرياضية، حتى تتمكن من القيام بعملها وتنشيط الألعاب الرياضية بعد أن شهدت توقفا قسريا بسبب الجائحة .. ويعكف قطاع الرياضة بالوزارة حاليا بناء على توجيهات الوزير نايف البكري على دراسة كيفية استئناف النشاط الرياضي وإقامة البطولات المختلفة خلال ما تبقى من هذا العام مع ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية والحفاظ على صحة كل المنتمين للقطاع الرياضي".

* وطالب مهيم في ختام تصريحه مدراء عموم مكاتب الشباب والرياضة في المحافظات تصفية أي عهد مالية سابقة لدى صندوق النشء من أجل سرعة استكمال إجراءات الصرف للأندية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى