بالفيديو.. عبدالله بن زايد للفلسطينيين: موقف الإمارات ثابت في دعم القضية

> قال وزير الخارجية والتعاون الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان: إنّ موقف بلاده ثابت وراسخ في دعمه للموقف العربي الداعي إلى قيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف آل نهيان، خلال لقاء نظمه في أبو ظبي ممثلون للجالية الفلسطينية في الإمارات أمس: "سنستمرّ في دعم القضية الفلسطينية على خطى الدعم التاريخي الذي قدّمته الإمارات، وهو موقف نابع من قناعة متجذرة ولا تغيره أية اعتبارات"، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

وتابع: "إنّ دولة الإمارات ترى أنّ خيار السلام استراتيجي وضروري للمنطقة، وأنّ هذا الخيار لن يكون على حساب دعمنا التاريخي للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق".

وقال: "أتطلع في المرحلة المقبلة إلى استمرار العطاء الإيجابي للجالية الفلسطينية الكريمة وأبنائها، وستكون دولة الإمارات كما كانت دائماً الحاضنة الأمينة لكم ولأسركم".

وعبّر الشيخ عبد الله عن فخره بقصص النجاح الكبيرة التي حققها الفلسطينيون على أرض الإمارات خلال العقود الماضية، والتي ساهمت في التطوّر الذي ارتقت إليه بلاده.

وتابع: "أحيي مبادرتكم اليوم بتأسيس نادي الصداقة الإماراتي – الفلسطيني، وهي خطوة مهمّة تعكس الروابط الأخوية التي تربط بين بلدينا، وتساهم في توطيد التواصل وترسيخ العلاقة الأخوية بين الشعبين الإماراتي والفلسطيني".

وأضاف: "اليوم، والإمارات تتخذ قرارها السيادي من أجل السلام والمستقبل أؤكد لكم أنكم في بلدكم الثاني بين أهلكم، كما أؤكد أنّ هذه العلاقة ثابتة وراسخة ولن تتغير".  

وتمّ الإعلان خلال اللقاء عن بدء تأسيس نادي صداقة إماراتي فلسطيني يعمل على تمتين التواصل ويدعم تعزيز العلاقات الإماراتية الفلسطينية في شتى المجالات، ويشكّل إضافة نوعية للعمل الذي تقوم به مؤسسات الجالية ومجالس العمل الفلسطينية، ويعزز الدور الإيجابي للجالية الفلسطينية في الإمارات.

وأشاد المشاركون في اللقاء بالدور التاريخي لدولة الإمارات في دعم القضية الفلسطينية على مدار العقود ووقوفها مع الشعب الفلسطيني لتعزيز صموده في أرضه، والحفاظ على الهوية العربية للأرض الفلسطينية، وفقاً لما نقلته وكالة (وام).   

وقد أعرب المشاركون في اللقاء عن فخرهم بروابط الدين واللغة والثقافة والتاريخ المشترك التي تربط الإمارات مع فلسطين، وثقتهم التامة بأنّ العهد الذي أرساه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان تجاه فلسطين وشعبها سيبقى أمانة في يد وقلب قيادة الإمارات وشعبها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى