اسبانيا تتحدى ألمانيا لمحو عار برشلونة

> مدريد «الأيام» متابعات :

> * ستكون مباراة إسبانيا وألمانيا في دوري الأمم الأوروبية ، فرصة للإسبان لمحو عار برشلونة ، الذي أقصي من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بثمانية أهداف كاملة على يد بايرن ميونيخ أقوى فرق ألمانيا.
* الثمانية مثلت صفعة لكرة القدم الإسبانية ذات الصيت الأقوى ، والأداء الأبرز ، منذ بداية القرن الحادي والعشرين ، وهي الأكثر تتويجا بالألقاب القارية بشكل عام فيما يتعلق بالأندية.

* والعلاقة بين الكرة الألمانية والإسبانية على صعيد (المنتخبات الأوروبية) ، هي علاقة تنافسية على الريادة ، فهما البطلان لكأسي العالم 2010 و2014، والتنافس بينهما على صعيد الأندية في المسابقات الأوروبية أو بين المنتخبات دائماً ما يكون حامي الوطيس.
* ولكن اسبانيا على صعيد المنتخبات ، كانت لها اليد الطولى ، فيما يتعلق بالمنافسات الأبرز ، فقد أقصت ألمانيا من كأس العالم 2010 برأسية بويول بعد عامين من الفوز عليها 1 - 0 في نهائي يورو 2008 بهدف لا يُنسى من فيرناندو توريس.

* وكان تفوق برشلونة وريال مدريد بديهيا على الفرق الألمانية في السنوات الأخيرة، ولكن جاءت (ثمانية بايرن ميونخ) في شباك برشلونة لتكتب العار على تاريخ برشلونة وتدون هزيمة لا تنسى.

* (سيرجيو بوسكيتس وأنسو فاتي) من برشلونة ، سيكونان فقط من شهدا الثمانية من ناحية منتخب إسبانيا ، بينما اتخذ يواكيم لوف مدرب المنتخب الألماني قرارًا بشأن لاعبي بايرن ميونيخ، فقد استغنى عن أغلبية لاعبي فريقي بايرن ميونيخ ولايبزيج، خلال مواجهة إسبانيا في دوري الأمم الأوروبية المقرر لها اليوم الثالث من سبتمبر، وذلك بسبب مشاركتهما في دوري الأبطال.

* وتحديدا لم يستدع مدرب المانشافت كلا من الحارس مانويل نوير وجوشوا كيميتش وليون جوريتسكا وسيرج جنابري من البايرن، وكل من لوكاس كلوسترمان ومارسيل هالستنبيرج من لايبزيج .. وكشف لوف مسبقا أنه لن يستدعي أغلب لاعبي الفريق البافاري، باعتبار أنهم بحاجة للراحة عقب مشاركتهم في دوري الأبطال التي توجوا بها للمرة السادسة في تاريخ النادي.

* واستثني سولي من قرار مدرب المانشافت، رغم أنه لعب جزءا كبيرا من نهائي التشامبيونز، حيث أن هذا اللاعب، غاب عن المستطيل الأخضر فترة طويلة بسبب إصابة ألمت به ورأى لوف أنه من الأفضل له استعادة أجواء اللعب .. بينما تختلف حالة (ساني) المنضم حديثا إلى البايرن لكنه لم يشارك مع الفريق في دوري الأبطال .. حيث قال المدرب : «هم كانوا يعانون من إصابات، ولم يشاركوا في المباريات خلال مراحل معينة ويحتاجون لاستعادة الإيقاع من خلال التدريبات».

* وتضم القائمة لاعبين آخرين خاضوا نهائي التشامبيونزليج مثل : تيلو كيهرر وجوليان دراكسلر من باريس سان جيرمان، وهما في نفس موقف سولي حيث انتهيا للتو من التعافي من إصابات ، وأيًا كانت الغيابات الألمانية من صفوف البافاري فستظل تلك المباراة فرصة لمسح عار برشلونة بالنسبة للكرة الإسبانية، فهل يستغلها رجال إنريكي أم يتكبدون هزيمة أخرى؟.

ونورد هنا قائمة ألمانيا
- في حراسة المرمى: أوليفر باومان (هوفنهايم)، بيرند لينو (أرسنال)، وكيفين تراب (آينتراخت فرانكفورت) .. وفي خط الدفاع : ماتياس جينتر (مونشنجلادباخ)، روبين جوزينس (أتلانتا)، تيلو كيرر (بي إس جي)، روبين كوخ (فرايبورج)، أنطونيو روديجر (تشيلسي)، نيكو شولتس (بروسيا دورتموند)، نيكلاس زوله (بايرن)، جوناثان تا (باير ليفركوزن) .. وفي خطي الوسط والهجوم : يوليان برانت ، وإيمري تشان (بروسيا دورتموند)، يوليان دراكسلر (بي إس جي)، إلكاي جوندوجان (السيتي)، كاي هافرتس (باير ليفركوزن)، توني كروس (ريال مدريد)، فلوريان نويهاوس (مونشنجلادباخ)، ليروي سانيه (بايرن)، زوات سردار (شالكه)، لوكا فالدشميت (بنفيكا)، وتيمو فيرنر (تشيلسي).

ونورد هنا أيضاً قائمة إسبانيا
- في حراسة المرمى : ديفيد دي خيا (مانشستر يونايتد)، كيبا أريزابالاجا (تشيلسي)، أوناي سيمون (أتلتيك بلباو) .. وفي خط الدفاع: داني كارفاخال وسيرجيو راموس (ريال مدريد)، خيسوس نافاس وسيرخيو ريجيلون (إشبيلية)، ودييجو يورنتي (ريال سوسيداد)، وخوسيه جايا (فالنسيا)، وباو توريس (فياريال)، وإريك جارسيا (مانشستر سيتي) .. وفي خط الوسط: سيرجيو بوسكيتس (برشلونة)، ورودري هيرنانديز (مانشستر سيتي)، وداني أولمو (لايبزيج)، وتياجو ألكانتارا (بايرن ميونيخ)، وفابيان رويز (نابولي)، وأوسكار رودريجيز (ليجانيس) وميكيل ميرينو (ريال سوسيداد) .. وفي خط الهجوم : جيرارد مورينو (ريال سوسيداد) ورودريجو مورينو (فالنسيا) وماركو أسينسيو (ريال مدريد)، وأنسو فاتي (برشلونة) وفيران توريس (مانشستر سيتي).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى