الإتحاد "يذل" النصر ويحرمه من 4 بطولات في "مباريات الحسم بالدوري"

> الرياض «الأيام» متابعات :

> * يترقب عشاق الساحرة المستديرة في المملكة العربية السعودية والوطن العربي، المباراة النارية التي تجمع بين الاتحاد والنصر مساء غد الجمعة ، ضمن منافسات الجولة 29 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين .. وهذه المباراة لا تمثل أي أهمية لنادي النصر، خاصة أنه فقد بشكل رسمي فرصة الفوز بلقب دوري المحترفين في الوقت الذي ضمن فيه المركز الثاني برصيد 60 نقطة بفارق 6 نقاط عن الهلال "البطل".

* ولكن هذه المواجهة، ستكون بمثابة حياة أو موت ، بالنسبة للاتحاد ، الذي يحارب لضمان البقاء بين الكبار، في الموسم الرياضي الجديد 2020 - 2021، حيث يحتل حاليًا المركز الـ 11 في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 31 نقطة.

* والفوارق الفنية واضحة بشدة بين الفريقين، إلا أنه كالعادة ، ستكون ليست ذي قيمة ، عند انطلاق صافرة البداية ، خاصة أن مبارياتهما دائمًا خارج التوقعات .. بل إن الاتحاد يتسلح بتاريخ طويل من الانتصارات على قلعة العالمي ، في المباريات الحاسمة في مسابقة الدوري، والتي تحدد شكل اللقب أو المراكز في جدول الترتيب .. المواجهة الأولى ، كانت في عام 1999 - 2000 عندما نجح الاتحاد، في إقصاء النصر من نصف نهائي الدوري ، حيث فاز عليه ذهابًا ، وتعادل معه إيابًا .. أما المواجهة الثانية ، فقد كانت في نهائي الدوري في موسم 2000 - 2001، ووقتها فاز الاتحاد على النصر بهدف نظيف ليتوج باللقب .. ومرة أخرى ، تكررت المواجهة بين النصر والاتحاد، في المربع الذهبي في بطولة الدوري في موسم 2001 - 2002، وكالعادة فاز عميد السعودية وآسيا.

* ولا ينسى الاتحاديون موسم 2004 - 2005، عنما اكتسح العميد، فريق النصر، بستة أهداف مقابل لا شيء، في نصف نهائي الدوري،
ويبقى موسمي 2013 - 2014 و2014 - 2015 ، هما الذكرى الأفضل للنصر أمام الاتحاد ، عندما فاز مرتين ، بثلاثة أهداف ، ليتوج بلقب دوري المحترفين رسميًا.

* وكاد النصر ، أن يخسر لقب الدوري 2018 - 2019 ، عند خسارته من الاتحاد، في المراحل الأخيرة، لولا سقوط منافسه الهلال، في ذلك الموسم أمام التعاون ليحسم العالمي البطولة لصالحه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى