الخنبشي يدشن استلام المساعدات الطبية المقدمة من منظمة الصحة

> سيئون «الأيام» خاص

>
دشن نائب رئيس مجلس الوزراء والقائم بأعمال وزير النقل رئيس لجنة الطوارئ العليا في حكومة تصريف الأعمال د. سالم الخنبشي أمس المساعدات الطبية المقدمة لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت، المقدمة من منظمة الصحة العالمية والبرنامج الوطني للإمداد الدوائي بوزارة الصحة العامة والسكان.

واشتملت المساعدات على مطهرات ومعقمات وبدلات للطواقم الصحية بمراكز العلاجي لكوفيد 19، إضافة إلى رفد مركز الفحص السريع بـ (45) أسطوانة غاز، إضافة إلى جهازي تنفس صناعي ومجموعة من الأدوية.

وأشاد نائب رئيس مجلس الوزراء بالجهود التي يبذلها مكتب وزارة الصحة لمجابهة كورونا من خلال التنسيق المشترك مع السلطة المحلية بالوادي، معبراً عن شكره وتقديره لمنظمة الصحة العالمية على وقوفها الدائم في القطاع الصحي لاسيما في هذه الظروف الصعبة.

الخنبشي يدشن استلام المساعدات الطبية المقدمة من منظمة الصحة
الخنبشي يدشن استلام المساعدات الطبية المقدمة من منظمة الصحة

في ذات السياق، افتتح نائب رئيس الوزراء د. سالم الخنبشي بسيئون أمس عدداً من المشاريع بكليات جامعة سيئون، بكلفة إجمالية بلغت مليوناً و756 ألف دولار بتمويل من مبيعات حصة محافظة حضرموت من النفط.

واستمع الخنبشي من رئيس جامعة سيئون أ د. محمد الكثيري إلى شرحٍ مفصلٍ عن المشاريع التي تتضمن مبنى كليتي العلوم التطبيقية والعلوم الإدارية مع التأثيث وقاعة حاسوب، والتي تضم 23 جهازاً، إلى جانب استكمال مبنى كلية البنات وبناء قاعات دراسية لكليتي التربية والتربية البدنية والرياضية وقاعة دراسية كبرى بكلية الطب والعلوم الصحية.

فيما أعرب نائب رئيس الوزراء د. سالم الخنبشي عن شكره لعمداء ورؤساء الإدارات بجامعة سيئون بوجود الجامعة عن الواقع ومماثلة للتعليم الجامعي وفقاً لخطط التعليم العالي، مبدياً استعداده لمتابعة الجهات المختصة لتسوية أوضاع الهيئات التدريسية بجامعة سيئون، الذين تحصلوا على درجات علمية عليا.

حاثاً الجامعة على رفع دراسات مشاريع البنية التحتية للجامعة، لبحث مصادر تمويل لها من الجهات المانحة، بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي.​

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى