مصير مجهول لوزراء في حكومة صنعاء

> «الأيام» غرفة الأخبار

> كشفت تقارير صحفية عن مصير مجهول لوزراء بحكومة الحوثيين في صنعاء التي يترأسها القيادي في حزب المؤتمر "جناح الحوثي" د.عبد العزيز بن حبتور.
ونقلت صحيفة الوطن السعودية عن مصدر يمني أن ھناك فقدانا لعدد من وزراء الحوثیین الذين تم تعیینھم خلال الفترات السابقة في حكومة الإنقاذ، وأن هذا الغياب متفاوت ومفاجئ منذ قرابة العامین.

وأوضح المصدر أن "وزراء في حكومة الانقلاب غابوا عن المشهد تماما ولم تتوفر معلومات عنھم سواء لأسرهم أو لجهات عملهم"، مشيرا إلى أن ھناك تحفظا كبیرا من الحوثیین بما يخص هذه الاختفاءات.

وأكد المصدر أن ھناك 4 وزراء في حكومة بن حبتور غائبون تماما دون أي معلومات سابقة أو لاحقة، وھناك عمليات بحث جارية ومتواصلة خاصة وأن اثنين من الوزراء مفقودان تماما، ولم تتوفر أي أخبار عنھما، ھل هما بالداخل أم ھربا للخارج أو قتلا في غارات جوية، أو تم تصفیتھما أم بالاغتيالات أو السجن بالإخفاء؟

وبين المصدر أن طرق الانتقام تظل واردة، خاصة وهناك خلافات قائمة بین البعض، موضحا أن بداية الفقدان للوزراء من خلال إغلاق الجوالات واستمرار الغیاب بشكل تام، بينما توفرت معلومات لاحقة أن ھناك من ھربوا للخارج ولكن بطرق مرتبة مسبقا، مثل وزير الدولة تاجر الأسلحة فارس مناع، والذي يتواجد بدولة أفريقیة منذ نھاية العام 2018، ويدير عمليات التھريب من خلال ابنه الذي يقوم بنفس الأدوار التي يمارسھا والده، وأن الأخير يشرف إشرافا مباشرا على تلك العمليات من الخارج.

وقال المصدر إن ھناك أسرتي وزيرين تم تھديدھما بعدم البحث أو السؤال عنھما، وھو الأمر الذي أثار الشكوك لديھما أن يكون طالھما سوء أو تصفیات جسدية أو إخفاء قسري من قیادات الحوثیین، معتبرا صمت القیادات الحوثیة وعدم البحث عن الوزراء مؤشرا أن لدى هذه القیادات شعورا ومعرفة تامة باختفاء الوزيرين.

وطبقا للمعلومات، فإن عبد العزيز بن حبتور حاول مرارا البحث عن الوزراء وأشعر مرجعیته بتغیبھم منذ أمد بعید، غير أن الأخير تلقى التوجیھات بالصمت عن ذلك، وعدم السؤال عنهم أو الإشارة لغیابھم.

 وأضاف المصدر أن مجلس الوزراء متوقف بشكل تام عن عقد جلساته منذ قرابة العام، نظرا لعدة أسباب أبرزھا عدم الحضور والمشاركة للوزراء، أو عدم القبول برئاسة عبد العزيز بن حبتور واستحقاره واعتباره شیئا ھامشیا لا مكان له، مؤكدا أن الوزراء يتھربون من أي اجتماع خوفا من وصول معلومات للشرعیة أو التحالف تكشف أماكن تواجدهم، إضافة إلى عدم وجود جدوى فعلیة من مجلس الوزراء وأن دوره يبقى شكلیا، والقرار بید عصابات وقيادات حوثیة محددة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى