بالصور.. سكان قرية بالصبيحة يستخدمون مواد بدائية لبناء فصول دراسية

> طور الباحة «الأيام» خاص

>
نجحت مبادرة تمكين الطوعية بقرية طور استاني النائية، بمديرية طور الباحة بلحج، في بناء فصلين دراسيين من خشب الأشجار وعزف النخيل.

وأثمرت جهود مجلس تعاون القرية في بناء فصول دراسية من الأخشاب والعزف التقليدية بجانب الفصل المبني من البلك لملحقية مدرسة "أسامة بن زيد"، بالإضافة إلى جمع تبرعات مالية لشراء خيمتين للمدرسة.  

بناء فصول دراسية من الأخشاب والعزف بلحج
بناء فصول دراسية من الأخشاب والعزف بلحج

وقال أنور محمد حسن مندوب مجلس القرية إن هذه المبادرة الذاتية تعتبر اللبنة الأساسية ومرحلة أولى لتشييد المدرسة بالقرية، مشيراً إلى أن مساهمة شباب وأهالي القرية بالمبادرة الذاتية بجمع التبرعات وبناء فصلين بالمدرسة  ليس بغريب حيث كانت لهم إسهامات عدّة مسبقاً في أعمال مجتمعية مماثلة.

الأهالي يقومون بجمع الأخشاب والأشجار
الأهالي يقومون بجمع الأخشاب والأشجار

وتبذل السلطة المحلية بالمديرية وبالتنسيق مع الصندوق الاجتماعي للتنمية عدن، جهوداً لاعتماد فصول دراسية بمدرسة حديثة من خلال إنشاء فصول دراسية تهدف إلى تخفيف عناء سفر الأطفال، الذين يقطعون المسافات سيراً على الأقدام في البرد القارس في طريقهم إلى المدرسة.


وطالب مندوب مجلس تعاون القرية السلطات المحلية وإدارة التربية ببذل مزيدٍ من الجهود الرسمية والمجتمعية لدعم التعليم بالقرية، والعمل الجاد وبناء فصول دراسية جديدة وإنشاء مدرسة للقرية، شاكراً الأهالي على تعاونهم في تذليل الصعاب.

أهالي القرية المشاركين بالمبادرة
أهالي القرية المشاركين بالمبادرة

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى