اليوم 10 مواجهات قوية في منافسات دوري أمم أوروبا

> برلين «الأيام» متابعات :

> * تتواصل اليوم الأحد، مباريات الجولة الأولى من النسخة الثانية في بطولة دوري أمم أوروبا، والتي انطلقت العام الماضي في نسختها الأولى وحسمها المنتخب البرتغالي، حيث تم تقسيم المنتخبات الأوروبية إلى أربعة مستويات ، ليشهد اليوم عشر مواجهات ، في المستويات المختلفة .. وعلى مستوى منافسات المستوى الأول ، تقام مباراتان في منافسات الجولة الثانية ، حيث يحل منتخب ألمانيا ضيفا على نظيره المنتخب السويسري، في ملعب سانت جاكوب بارك، ويقودها الحكم الإنجليزي مايكل أوليفير.

* ويتطلع "المانشافت" لتحقيق الفوز بهذه المباراة بعد التعادل في المواجهة الأولى أمام الماتدور الإسباني ، ويغيب عن الماكينات لاعبو فريق بايرن ميونيخ الألماني، الذين حصلوا على راحة بعد الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا "الشامبيونزليج"، نظراً لتأخر انتهاء الموسم الأوروبي بسبب أزمة كورونا .. وتبرز غيابات قوية في صفوف ألمانيا ، إذ يفتقد في مواجهة اليوم كل من : مانويل نوير، جوشوا كيميتش وليون جوريتسكا وسيرجي جنابري، كما يغيب أيضا لوكاس كلوسترمان ومارسيل هالشتنبرج نجمي لايبزيج بعد حصولهما على راحة من قبل يواكيم لوف مدرب المانشافت.

* وتعد المواجهة الثانية قوية، بين المنتخب الإسباني ونظيره الأوكراني ، المقرر لها على (ملعب الفريدو دي ستيفانو) ، ويقودها تحكيميا الفرنسي بينوا باستيان ، ويسعى منتخب إسبانيا إلى حصد أول ثلاث نقاط ، أملا في اعتلاء صدارة الترتيب على حساب أوكرانيا المتصدر بثلاث نقاط.

* وأثنى (أندري شيفتشينكو) المدير الفني لأوكرانيا، على منتخب إسبانيا ومدربه لويس إنريكي .. مؤكداً أنه فريق "لا يُهزم" ، وقادر على السيطرة على "أوروبا والعالم" .. وقال شيفتشينكو خلال المؤتمر الصحفي ، قبل مواجهة المنتخبين اليوم الأحد : "منتخب إسبانيا لا يُقهر ، ويلعب بطريقة ممتازة .. الكرة الإسبانية دائما ما تهيمن على أوروبا والعالم، ولديها لاعبون ممتازون" .. وحول قلقه إزاء حالة الإجهاد التي قد تصيب لاعبيه أشار الهداف التاريخي لمنتخب بلاده (48 هدفا) إلى أنهم يستعدون "على المستويين النفسي والبدني" لمواجهة قوة كبيرة مثل إسبانيا.

* كما تحدث شيفتشينكو عن الوضع الحالي لكرة القدم ، مع إقامة المباريات دون جماهير ، قائلا : "علينا جميعا التأقلم على الوضع الجديد أشياء كثيرة تغيرت، والأمر ليس مهما لأن كرة القدم مستمرة .. كل الدول تبحث عن حلول ، حتى لا تتوقف الأمور ، وأنا متأكد من عودة الجماهير للمدرجات في وقت قريب، لكن الأهم حاليا هي الصحة، والبحث عن حل لفيروس كورونا".

* وتحتل أوكرانيا صدارة المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، بعد الفوز على سويسرا (2 - 1)، بفارق نقطتين أمام ألمانيا وإسبانيا ، اللتين تعادلتا بهدف لمثله في شتوتجارت.
* وفى المستوى الثانى، تقام 4 مباريات فى المجموعتين الثالثة والرابعة ، حيث يلعب المنتخب الروسي مع المجر ، فيما تلعب صربيا مع تركيا ، ويلتقي ويلز مع بلغاريا ، فيما يواجه منتخب أيرلندا نظيره فنلندا .

* وتشهد منافسات المستوى الثالث ، الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة ، حيث يلعب سلوفينيا مع مولدوفا ، بينما يلتقي اليونان مع كوسوفو ، بينما في المستوى الرابع يلعب منتخب جزر فاروه مع أندورا ، وتواجه لاتفيا نظيرتها مالطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى