الحضرمي: الحوثيون يتخذون من وقف إطلاق النار بالحديدة غطاء للتصعيد بمناطق أخرى

>

اتهم وزير الخارجية اليمني، محمد الحضرمي، مليشيات الحوثي الانقلابية، بأنها تتخذ من اتفاق ستوكهولم، ووقف إطلاق النار في الحديدة، غطاء للتصعيد العسكري في المناطق الأخرى.

وأكد الحضرمي خلال لقائه مع القائم بأعمال السفارة الألمانية لدى اليمن، يان كرواسر، رفضه القبول بهذا الأمر، والعمل على عدم استمراره“.

وشدد الحضرمي على حرص الحكومة للوصول  إلى سلام شامل ومستدام، وفقًا للمرجعيات المتفق عليها، لافتًا إلى أن تعنت ميليشيا الحوثي، واستمرار حربها العبثية على اليمنيين يشكل العائق الحقيقي لجهود المبعوث الأممي.
وتطرق إلى المحاولات العسكرية الانتحارية اليائسة للميلشيات الحوثية في محافظة مأرب والجوف، والتي تكسرت أمام شجاعة أبناء الجيش الوطني، حسب تعبيره.

وأوضح أن ميليشيا الحوثي، تعمل على تقويض عمل بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، وارتكاب العديد من الخروقات، التي تم إبلاغها للأمين العام للأمم المتحدة، والتي تهدد وقف إطلاق النار، مشددًا على أهمية التحقيق في استهداف العقيد الصليحي، ونقل مقر البعثة إلى مكان محايد في الحديدة، ليتسنى لها العمل بحرية وبما يضمن تنفيذ البعثة لولايتها المحددة بموجب قرار مجلس الأمن 2452.

وحذر وزير الخارجية اليمني من استمرار مراوغة ميليشيات الحوثي بملف خزان صافر العائم، من خلال طرح شروط تعجيزية أمام وصول الفريق الأممي الفني للناقلة العملاقة، لافتًا إلى ضرورة استمرار ممارسة الضغوط على تلك الميليشيات لحل هذه القضية، لما لها من تداعيات كارثية على اليمن والمنطقة والملاحة الدولية بشكل عام.
من جهته، جدد يان كرواسر، التأكيد على موقف بلاده الداعم لاستقرار اليمن، وللجهود الأممية المبذولة لتحقيق السلام الشامل، وعودة الأمن والاستقرار إلى البلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى