46 موقوفا منهم يمنيين.. القصاص بحق 3 "إرهابيين" في قضية "استراحة الحرازات"

>

قضت محكمة سعودية، اليوم الأحد، بتنفيذ حكم "القصاص" بحق 3 "إرهابيين" في قضية "استراحة الحرازات".

وقضت المحكمة العليا إلى جانب أحكام القصاص، بالسجن على 6 متهمين آخرين في القضية ذاتها.

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أشارت إلى أن التحقيقات في خلية حي "الحرازات" المسؤولة عن الاعتداء على الحرم النبوي الشريف تشمل 46 موقوفا لارتباطهم بالأنشطة الإجرامية لهذه الخلية.

وأوضحت الداخلية أن من أولئك الموقوفين 32 سعودياً، و14 أجنبياً من جنسيات (باكستانية، ويمنية، وأفغانية، ومصرية، وأردنية، وسودانية).

وبحسب الداخلية السعودية، فقد ثبت تورطهم في العمل ”الإرهابي“ الذي وقع في باحة مواقف مستشفى الدكتور سليمان فقيه بمحافظة جدة، من خلال تأمين الحزام الناسف للانتحاري الذي فجّر نفسه بعد اشتباه رجال الأمن في وضعه وتحركاته المريبة، ومبادرتهم باعتراضه للتحقق من وضعه، ونتج عنه مقتله.

كشفت نتائج التحقيقات والفحوص الفنية ورفع الآثار من مواقع هذه الخلية في حي الحرازات، عن إقدامهم على قتل أحد عناصرهم لشكهم في أنه ينوي القيام بتسليم نفسه للجهات الأمنية، ولخشيتهم من افتضاح أمرهم.

وأكدت الداخلية حينها أنه من خلال متابعة المعلومات المتوفرة عن هذه الخلية والمرتبطين بها، ظهرت دلالات تشير إلى ارتباط شخصين بأنشطتها ”الإرهابية“، واستئجارهما استراحة ومنزلًا بحي ”المحاميد“ بمدينة جدة، كمأوى لعناصر الخلية ومعملًا لتصنيع الأحزمة الناسفة والمواد المتفجرة قبل انتقالهم إلى مواقعهم الأخرى بحي الحرازات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى