بدء العام الدراسي على مراحل تراعي التباعد الاجتماعي بسبب كورونا

> محافظات «الأيام» خاص

>
دشنت وزارة التربية والتعليم اليوم الأحد العام الدراسي الجديد لطلاب المرحلة الثانوية، فيما أعلنت الرابع من أكتوبر القادم موعد انطلاق العام الدراسي لطلاب المرحلة الأساسية.

يأتي تدشين العملية التعليمية على مراحل، تنفيذا لقرار اللجنة العليا للطوارئ، الهادف إلى تأمين وتعقيم المدارس لتحقيق مبدأ التباعد الاجتماعي وتفادي انتشار فايروس كورونا بين الطلبة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم اتخاذها عددا من الإجراءات الاحترازية تحضيرا للعام الدراسي الجديد، رغم انحسار أعداد الإصابات مؤخرا، حيث نفذت مكاتب التربية في بعض مديريات العاصمة حملات رش وتعقيم للمدارس، بالإضافة إلى مكتب التربية في مديرية الحوطة بلحج الذي استهدف مدارس المديرية بالرش والتعقيم.

وقال وزير التربية عبد الله لملس، إن الإجراءات الاحترازية اتخذت كافة، حرصا على عدم تكدس الطلاب في الفصول الدراسية، مؤكدا أن "التقويم الدراسي للعام الجديد أصدر وفق آليات لتحقيق التباعد الاجتماعي، وجرى التنسيق مع وزارة التعليم العالي ورؤساء الجامعات لإشراك طلاب السنة الرابعة في كليات التربية للقيام بالتدريس بهدف سد نقص المعلمين".

على صعيد متصل أقر لقاء تربوي موسع بلحج اليوم حرية اختيار الآلية المناسبة لبدء العام الدراسي في مديريات المحافظة بالتنسيق مع مدراء المديريات وإدارات الصحة بما يحقق أهداف الوقائية من فيروس كرونا والتباعد الاجتماعي. 

كما أقر الاجتماع برئاسة د.محمد سعيد الزعوري مدير عام مكتب التربية بالمحافظة تدشين العام الدراسي في باقي مديريات المحافظة غدا الإثنين.
وكانت مدارس مديريتي الحوطة وتبن الثانوية دشنت العام الدراسي الجديد اليوم.

من جهة أخرى بحث مسؤولو التربية بأبين اليوم استعدادات العام الدراسي الجديد 2020/ 2021.

وناقش الاجتماع، برئاسة د. وضاح المحوري مدير مكتب التربية بالمحافظة، جملة من القضايا والمواضيع ذات الصلة بالعملية التربوية والتعليمية أهمها الدليل التشغيلي للمنح المدرسية المقدمة من منظمة اليونيسيف ضمن مشروع التطوير المدرسي والتي اعتمدت فيها منح مالية لكل مدرسة بمبلغ 1500 دولار كميزانية تشغيلية للمدرسة لتغطية نشاطاتها وفعالياتها العلمية والتربوية المختلفة وآلية تنفيذ الحصص الدراسية في ظل الحد من جائحة كورونا المستجد المقترحة من قبل وزارة التربية والتعليم، وأيضاً نقص الكتاب المدرسي والمعلمين، وعدد من المتفرقات والصعوبات والمتطلبات وطرح المقترحات والحلول بشأنها.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى