عميد المعهد الزراعي بلحج: إنشاء مخيم في الحرم قرار ارتجالي خاطئ

> تبن «الأيام» خاص

>
وصف عميد المعهد التجاري الزراعي في مديرية تبن بمحافظة لحج، هشام المنتصر، سعي السلطة المحلية بالمحافظة لإنشاء مخيم للنازحين في حرم المعهد بأنه قرار ارتجالي وخاطئ سيكون له تأثيراته السلبية على المعهد مستقبلا.

وقال المنتصر إن: "إدارة المعهد استلمت سابقا توجيها من محافظ لحج بتحديد مساحة في حرم مبنى المعهد الزراعي (الجراد) وتفريغها وتجهيزها في أسرع وقت ممكن لإيواء النازحين بشكل مؤقت، من خلال استقبال 48 "كونتينر" كسكن خاص بالنازحين تم الرد عليها بما تمثله خطورة هذا القرار"، مشيرا إلى أن الإصرار على القرار رغم توضيح خطورته يؤكد وجود أهداف لا علاقة لها بالنازحين، حسب قوله.

مصادر محلية قالت إن رفض إدارة المعهد إيواء النازحين وتحديد مساحة لهم جاء خشية تعرض المعهد للتدمير، خاصة وأن المعهد في العام 2011م استقبل نازحين من محافظة أبين وتعرض للتدمير ونهب وإحراق الممتلكات، إضافة إلى ما سيشكله وجود المخيم من معاناة للطلبة الدارسين في المعهد.

يشار إلى أن معهد الجراد يعد من أقدم المعاهد على مستوى اليمن والخليج، إذ تأسس في عام 1982م على مساحة مترامية الأطراف تصل إلى 16 هكتارا منها 3 هكتارات خاصة بالمباني و13 هكتارا مزارع، وقد جهز المعهد بأعلى المواصفات العلمية والمهنية إلى جانب المختبرات، عبر مشاريع البنك الدولي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى