3 وفيات بقطاع أبين الطبي بسبب كورونا

> زنجبار «الأيام» خاص

> أفادت وثيقة طبية إحصائية رسمية، أن القطاع الطبي بمحافظة أبين خسر 3 من كوادره، جراء جائحة كورونا، موضحة أن الكوادر الثلاثة الذين توفوا هم: المدير العام الأسبق لهيئة مستشفى الرازي العام بأبين وأشهر طبيب أطفال بالمحافظة، د.حسين عبدالقادر الجفري، وكذا الممرض عبدالله حزام، وعامل تعقيم بغرفة العمليات جلال غالب.

وفي خلاصة صادرة عن مركز الحميات بمحافظة أبين عن نشاط وخدمات المركز خلال شهر أغسطس المنصرم 2020م، أوضحت أن إجمالي حالات المعاينة الطبية التي أجرها المركز بلغت ألف و840 حالة، بينها ألف و335 حالة مصابة بحميات و5 حالات اشتباه بجائحة كورونا.

وأشارت الخلاصة إلى أن المركز استقبل بنفس الشهر نحو ألف و254 حالة، وجرى تمديدها بقسم الطوارئ في المركز، وذلك بغرض المتابعة الطبية عن قرب لتلك الحالات، مبينة أن المركز أجرى فحوصات مخبرية متنوعة على ألف و76 مريضا.

مدير عام هيئة مستشفى الرازي د.حسين عبدالباري
مدير عام هيئة مستشفى الرازي د.حسين عبدالباري

من جانب آخر وردا على سؤال لـ«الأيام» حول ما تم إضافته من أعمال وتجهيزات في مستشفى الرازي العام بمحافظة أبين، لتحسين الخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها المستشفى لمواطني المحافظة، أكد مدير عام هيئة مستشفى الرازي، د.حسين عبدالباري، أنه تم تنفيذ عدة أعمال شملت ترميم المبنى وإعادة تأهيل وتطوير بعض الأقسام ومنها قسم العناية المركزة الذي كان متوقفا، وكذا تطوير قسم النساء والولادة، ليصبح مركزا للطوارئ التوليدية والصحة الإنجابية.

مركز الطوارئ التوليدية والصحة الإنجابية بمستشفى الرازي
مركز الطوارئ التوليدية والصحة الإنجابية بمستشفى الرازي

وأوضح د. عبدالباري أن إدارة المستشفى عملت أيضا على إجراء الصيانة للأجهزة والمعدات الطبية المتوقفة في بعض الأقسام، ومنها صيانة وإصلاح 3 أجهزة تخدير، وقال: "بعد أن تم إعادة تشغيل أجهزة التخدير تلك، أصبح لدى المستشفى حاليا 4 غرف جاهزة لإجراء العمليات الجراحية، بعد أن كان المستشفى يعمل بغرفة عمليات واحدة"، لافتا إلى أن الإدارة تجري الترتيبات والاستعدادات لتنفيذ خطة عامة للصيانة، تشمل مختلف الأقسام والمباني والأجهزة والمعدات الطبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى