الملك سلمان وبوتين يبحثان هاتفيا جهود التغلب على كورونا

>

بحث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الإثنين، عبر اتصال هاتفي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، جهود مجموعة العشرين للتغلب على آثار جائحة كورونا والعودة إلى الحياة الطبيعية.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية ”واس“، فقد أبدى الملك سلمان خلال الاتصال الهاتفي ”حرص المملكة على تعزيز العلاقات الثنائية مع روسيا الاتحادية، والارتياح لزيادة التبادل التجاري بين البلدين“، مؤكدا على ”الدور البناء لروسيا في مجموعة أوبك بلس لتحقيق استقرار وتوازن السوق البترولية“.

في المقابل، أشاد بوتين ”بجهود السعودية خلال رئاستها لمجموعة العشرين“، معبرا عن ”سعادته بتطور العلاقات بين البلدين والتعاون المثمر مع المملكة في مجال الطاقة“، مؤكدا على ”التواصل الجاري حاليا حول اللقاح الروسي لفيروس كورونا“.

في السياق قال الكرملين في بيان إن ”الرئيس الروسي بوتين تحدث هاتفيا مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم الإثنين“.

وبحسب الكرملين، ”أبدى الزعيمان رضاهما عن كيفية تنفيذ الاتفاق بين أوبك والمنتجين من خارجها لتقليص إنتاج النفط، وأن الاتفاق أسهم بشكل عام في تحقيق الاستقرار في أسواق الطاقة العالمية“.

وأضاف بيان الكرملين أن الجانبين اتفقا على مواصلة التحرك المنسق“، مشيرا إلى أن ”الزعيمين ناقشا الإنتاج المشترك للقاح روسي محتمل لكورونا“.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى