حملة تطعيم حيواني في مديريات الضالع

> الضالع «الأيام» عبدالسلام قاسم

>
دشنت السلطة المحلية في محافظة الضالع أمس حملة التطعيم الحيواني في مديريات قعطبة والأزارق وجحاف.

وقال القائم بأعمال مدير عام الصحة الحيوانية بوزارة الزراعة والري د. مصطفى الطيار: إن الوزارة تولي الرعاية والاهتمام للثروة الحيوانية، حيث عملت على تنفيذ هذه الحملة المستمرة 12 يوماً نظراً للأمراض المنتشرة في محافظة الضالع التي شكلت عامل قلق لدى المواطنين.

ودعا الطيار العمال الميدانيين إلى العمل بإتقان واهتمام وتنفيذ الخطة الميدانية المقرة في كل مديرية، منبهاً بوجود فريق تقييمي من الوزارة لتقييم نجاح الحملة.

بدوره، ثمن وكيل المحافظة نبيل العفيف الجهود المبذولة من قِبل قيادة وزارة الزراعة والري عبر مكتب فرعها في الضالع وحرصهم واهتمامهم بهذا القطاع الزراعي والحيواني الهام.

وأشار إلى أن الضالع ليس لديها نفط أو غاز، وإنما ثروتها هي الحيوانية والزراعية فقط، وتحتاج إلى عناية واهتمام من قِبل الدولة، داعياً قيادة وزارة الزراعة والري والمنظمات الدولية العاملة بهذا الشأن إلى زيادة الاهتمام والدعم المقدم للضالع أسوةً ببقية المحافظات.

وفي السياق، أوضح العفيف أن الضالع محافظة زراعية، ولكنها محرومة من الدعم لهذا القطاع، منوهاً بأن ما يقدم لها من دعم من قِبل الدولة والمنظمات الدولية في هذا المجال يكاد لا يساوي شيئاً أمام المقدم للمحافظات الأخرى.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى