سان جيرمان يستهل مشواره في الدوري الفرنسي أمام لانس

> باريس «الأيام» متابعات :

> * يستهل نادي باريس سان جيرمان بطل فرنسا حملة الدفاع عن لقبه أمام نادي لانس مساء اليوم الخميس في مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية، وهو يعاني من عقم كبير في خط المقدمة بعد إصابة كل من البرازيلي نيمار وكيليان مبابي والأرجنتينيين أنخل دي ماري وماورو إيكاردي بفيروس كورونا المستجد.

* وأجرى باريس سان جيرمان حصة تدريبية أخيرة مساء أمس الأربعاء إستعداداً للقاء لانس في بداية مشواره في الدوري الفرنسي لكرة القدم ، حيث يعاني الفريق الباريسي ، من إصابة عدد كبير من نجومه بفيروس كورونا ، فمن إنجاز أوروبي للمرة الأولى في تاريخه إلى نكسة صحية كبيرة عشية لقائه الأول في الدوري الفرنسي لكرة القدم ، يجد باريس سان جرمان نفسه من دون لاعبيه الأساسيين قبل جدول مباريات مزدحم، والمشكلة فيروس كورونا المستجد.

* والحال لا تبدو أفضل في الخطين الوسط والخلفي ، مع إصابة أيضاً كل من المدافع البرازيلي ماركينيوس ، ولاعب الوسط الأرجنتيني لياندرو باريديس والحارس الكوستاريكي كيلور نافاس، فيما تم الكشف عن إصابة مبابي الذي لم يسافر إلى الجزيرة الاسبانية مساء الاثنين خلال تواجده مع منتخب بلاده ، من أجل منافسات دوري الأمم الأوروبية ، ما أدى إلى خلاف علني ، بين إدارة نادي العاصمة الفرنسية والمنتخب الوطني ومدرب الأخير ديدييه ديشان، على اعتبار أن بي اس جي علم بإصابة لاعبه من الصحافة.

* ووصلت نتائج فحوص الكشف عن "كوفيد - 19"، التي خضع لها لاعبو بطل العالم مساء الاثنين الماضي حين كان الفريق يتدرب على ملعب "ستاد دو فرانس"، حيث كشفت مجلة "فرانس فوتبول" عن إصابة مبابي قبل أن يعلم ناديه بذلك .. وحرمت الإصابة بالتالي مبابي ، الذي سجل هدف الفوز 1 - صفر على السويد السبت الماضي ، من المشاركة أمام كرواتيا الثلاثاء في إعادة لنهائي مونديال روسيا 2018 والتي انتهت بالنتيجة ذاتها بفوز فرنسا 4 - 2.

* وكانت إدارة منتخب الديوك ، تتمنى الحصول على تأكيد من المختبر، قبل أن تُعلم نادي العاصمة ، ولكن بمجرد انتشار الخبر ، قررت إصدار بيان تشير فيه إلى إصابة مبابي، وذلك وفق ما قاله ديشان الذي أوضح قائلاً : "حتى لا تذهب الأمور في كل الاتجاهات ، ويتم تفسيرها كيفما كان، قررنا إصدار بيان، كنا في عجلة من أمرنا، لا أبحث عن عذر كان هناك القليل من الشك، ولكن كان من المفترض أن ننظر التأكيد .. خطّطنا (لإعلام باريس سان جرمان) لكننا فوجئنا، أنا آسف لمسؤولي بي اس جي، لكن لا يمكنني أبداً الاعتبار أننا قللنا من احترام أي شخص".

* في ظل هذه الازمة، يجد المدرب الألماني توماس توخل نفسه، بغياب معظم نجومه ، قبل جدول مزدحم يشمل 4 مباريات في 11 يوماً،

وسينضم لاعبون شباب إلى صفوف الفريق من أجل تكوين فريق قادر على مجاراة الإيقاع في الأسبوعين المقبلين، تتخللهما مباراة قمة مع الغريم مرسيليا في ملعب "بارك دي برانس" مساء الأحد القادم ضمن المرحلة الثالثة .. وقد يلجأ توخل، إلى الدفع بلاعبي الوسط الهجومي الاسباني بابلو سارابيا والألماني يوليان دراكسلر ، رغم عودة الأول ، ومواطنه تيهلو كيهرر من المنافسات الدولية، أسوة بالمدافع بريسنيل كيمبيمبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى