هيئة مصائد المهرة تستكمل صرف رخص مزاولة للصيادين وترقيم القوارب

> الغيظة «الأيام» خاص

>
أقرت الهيئة العامة للمصائد السمكية بمحافظة المهرة استكمال صرف رخصة مزاولة مهنة للصيادين، وبدء عملية ترقيم قوارب الصيادين خلال الأيام القادمة، لأهمية ذلك في تنظيم عمل الصيادين وسهولة التعامل معهم وحمايتهم من الحوادث.

وأكد رئيس الهيئة م.عبدالناصر عويض كلشات، في اجتماع عقد اليوم الأربعاء لمناقشة عدد من الإجراءات التنظيمية لعملية الاصطياد والمحافظة على الثروة السمكية، أكد على ضرورة بذل المزيد من الجهد في سبيل قيام مراكز الإنزال بواجباتها ومهامها، مشيدا بدور مدراء المراكز والموظفين فيها.

وأشار م.كلشات إلى أن الاجتماع يأتي ضمن الخطة السنوية للهيئة للوقوف أمام مستجدات القطاع السمكي ومتابعة أوضاع مراكز الإنزال، حيث استمع من مدراء المراكز إلى شرح مفصل حول الصعوبات والعوائق التي تواجه عملهم.

وناقش المجتمعون إمكانية تطوير عمل مراكز الإنزال السمكي وتقديم تسهيلات للصيادين والمستثمرين، كما أقروا بتشكيل لجنة لحصر منشآت الهيئة العامة للمصائد بالمهرة وتقييم أوضاعها ومدى احتياجها للإصلاح والترميم.

كما خرج الاجتماع بتكليف مدراء مراكز الإنزال بالمديريات الساحلية بإعداد تصورات حول مدى تنفيذ لائحة تنظيم الصيد الخاصة بمحافظة المهرة، إضافة إلى تفعل الدور الرقابي من خلال الكادر المتخصص وإشراك السلطات المحلية وإدارات الأمن بالمديريات والمجتمع، لمكافحة الوسائل الممنوعة والمخالفات للائحة الصيد وضبط المخالفين.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى