أوقاف لحج: أرض الفشلة في تبن ليست لهيئة أراضي الدولة

> الحوطة «الأيام» خاص

> قال مكتب الأوقاف والإرشاد بلحج إن أرض الوقف المسماة "الفشلة" الواقعة شرق مديرية تبن هي إحدى أراضي الوقف التي ثم حصرها مؤخرا من الوزارة.

وأوضح مكتب الأوقاف في مذكرة رفعها إلى مدير شرطة لحج، واطلعت عليها «الأيام»، أنه بموجب وثيقة الوقفية المحررة بتاريخ 14 محرم 1281هـ والمسجلة في محكمة الحوطة الابتدائية بتاريخ 18 ربيع الأول 1335هـ مجلد (1) عدد (201) تم حصرها ضمن أراضي الوقف أثناء عملية الحصر التي قامت بها الوزارة في وقت سابق.

وأكدت أوقاف لحج "عدم علاقة أو تبعية هذه الأرض لمكتب الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالمحافظة كون أراضي الوقف تتبع في ولايتها مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة".

وأشار المكتب أنه سبق التخاطب معكم بتاريخ 14 يناير 2020م بخصوص ضبط المعتدين على أرض الوقف الذين قاموا بفتح محافر للنيس وكسارات في تلك الأرض.

وقالت مذكرة الأوقاف "أما بخصوص مطالبة مكتب الهيئة العامة للأراضي فقد تم الفصل فيها من قبل نيابة الأموال العامة بالمحافظة بقرار بالأوجه، لإقامة الدعوى الجزائية لعدم كفاية الأدلة في القضية رقم 44 لسنة 2009م والمقيدة برقم 270 لسنة 2007م نيابة استئناف الأموال العامة بلحج والمقيدة رقم 99 لعام 2007م نيابة الأموال الابتدائية لحج صادرة بتاريخ 9 مارس 2009م".

وطالب مكتب الأوقاف في ختام مذكرته بحماية أراضي وأعيان الوقف من أي اعتداء أو نهب، ومحاسبة المعتدين وضبطهم وفقا للقانون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى