اتحاد أدباء وكتاب الجنوب في الضالع يحتفي بعدد من المبدعين

الضالع «الأيام» خاص

تحت شعار "معاً للإمساك بتلابيب الهوية أدباً وثقافة" أقام اتحاد أدباء وكتاب الجنوب (فرع الضالع) صباح أمس الخميس بقاعة جامعة خليج عدن بالضالع فعالية تكريم الفرق المتأهلة في منافسات المسابقة الثقافية الكبرى بالضالع للموسم الثقافي 2020م بمشاركة رئيس المجلس الانتقالي بالمحافظة العميد عبدالله مهدي سعيد.

وأشار علي أحمد صالح رئيس فرع اتحاد الكتاب بالضالع في كلمته للحفل كلمة إلى أن المنافسات التي جرت في هذا السياق جاءت لتذكي النشاط الثقافي بين شباب المحافظة، ورفع مستواهم الثقافي لمواجهة عملية التجهيل التي مارسها المحتل في كل الميادين والتخصصات، داعياً إلى تظافر كل الجهود لإحراز المزيد من النجاحات للنهوض بالوعي والارتقاء المعرفي.


 كما ألقى رئيس انتقالي الضالع كلمة أثنى فيها إلى إقامة هذه الفعالية، موضحاً أن الاهتمام بالعلم والثقافة هم دليل غلى رُقي الأمة، وأن المحتل أكثر ما سعى إليه هو تجهيل أبناء الضالع وعامة شعب الجنوبي، مؤكداً على أهمية استنهاض الهمم لتنشيط الثقافة الوطنية الجنوبية لتستعيد مجدها الزاهر، وحيا العميد مهدي كل الهامات التي سيتم تكريمها في هذه الفعالية.

وعقب ذلك تمت عملية التكريم لكل من الأستاذ محسن أحمد الربوعي مدير عام التربية السابق، ود. عبدالودود الهاشمي نظير الجهود الشاقة التي بذلاها طيلة مشوارهما التربوي والتعليمي الطويل، كما تم تكريم كل من الصحفي والكاتب المعروف شايف الحدي، وعبد الغني علي محمد قاسم، وخليل العلوي لتفوقهما في النشاط الرياضي،  كما تم تكريم الأخت لطيفة الشعباني التي ألقت في الحفل كلمة نالت استحسان كل الحاضرين.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى