بطولة إنكلترا: ليفربول يفتتح مشواره بلقاء العائد ليدز بغياب قطبي مانشستر

> لندن «الأيام» متابعات :

> يبدأ ليدز يونايتد عودته الى الدوري الإنكليزي للممتاز للمرة الأولى منذ 16 عاما بمواجهة مضيفه ليفربول حامل اللقب في المرحلة الأولى من الموسم الجديد الذي اليوم السبت، فيما يغيب الجاران مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد عن الافتتاح من أجل افساح المجال أمامهما لبعض الراحة.
يتطلع ليفربول بقيادة مديره الفني الألماني يورغن كلوب للدفاع عن لقبه في البطولة وتحقيق المزيد من الأرقام القياسية والحفاظ على سجله خاليا من الهزائم في المباريات التي يخوضها على ملعبه حيث يمتد هذا السجل الجيد منذ موسم 2016 - 2017 .

وكانت آخر هزيمة مني بها ليفربول على ملعبه عندما خسر أمام كريستال بالاس 1 - 2 في 23 أبريل 2017 .
وإذا حقق الفريق الفوز اليوم في مباراة ليدز يونايتد ، ستكون المباراة رقم 60 له على التوالي التي يحافظ فيها على سجله خاليا من الهزائم بملعبه ليصبح على بعد ثلاث مباريات فقط من معادلة الرقم القياسي بهذا الشأن والذي حققه الفريق بقيادة مدربه الأسبق بوب بايسلي في الفترة من 1978 إلى 1981 حيث حافظ الفريق وقتها على سجله خاليا من الهزائم في المباريات التي يخوضها على ملعبه في الدوري الإنجليزي على امتداد 63 مباراة متتالية.

ولكن تشيلسي يستحوذ على الرقم القياسي الإنجليزي في هذا الأمر حيث حافظ على سجله خاليا من الهزائم على ملعبه بالدوري الإنجليزي في 86 مباراة متتالية من فبراير 2004 إلى أكتوبر 2008 .
وعلى مدار سنوات طويلة ، عانى توتنهام من مشاكل الإصابات وبدا عاجزا في التحديات الصعبة المتعلقة بالمنافسة على الألقاب.

وأنهى توتنهام بقيادة مديره الفني البرتغالي جوزيه مورينيو الموسم الماضي في المركز السادس بالدوري الإنجليزي علما بأن الموسم لم ينته إلا في يوليو الماضي بسبب فترة التوقف في وسط الموسم نتيجة أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد.
وتأهل توتنهام إلى مسابقة الدوري الأوروبي رغم معاناته من عدة إصابات بين صفوفه.

ويستهل الفريق مسيرته في الموسم الجديد بالدوري الإنجليزي بمواجهة ضيفه إيفرتون الأحد.
وتتسم صفوف إيفرتون هذا الموسم بنكهة أمريكا الجنوبية حيث أتم النادي التعاقد مع كل من الكولومبي خاميس رودريغيز من ريال مدريد الإسباني ولاعب الوسط البرازيلي ألان من نابولي الإيطالي.

ويستضيف فولهام ، العائد أيضا لدوري الدرجة الممتازة هذا الموسم ، فريق أرسنال فيما يحل ساوثهمبتون ضيفا على كريستال بالاس ويستضيف ويستهام فريق نيوكاسل السبت.
ويستضيف ويست بروميتش ألبيون العائد لدوري الدرجة الممتازة هذا الموسم فريق ليستر سيتي بعد غد الأحد.

ويحل تشيلسي ضيفا على برايتون يوم الاثنين في مباراة يستطيع من خلالها تشيلسي استعراض قوته بعد الصفقات التي أبرمها هذا الصيف لتدعيم صفوفه.
وضم تشيلسي كلا من كاي هافيرتز لاعب خط وسط باير ليفركوزن الألماني مقابل 71 مليون استرليني (3ر94 مليون دولار) وبن تشيلويل قلب دفاع ليستر سيتي مقابل 50 مليون استرليني وتيمو فيرنر مهاجم لايبزج الألماني مقابل 45 مليون استرليني وحكيم زياش مهاجم أياكس الهولندي مقابل 3ر33 مليون استرليني ليبلغ إجمالي ما أنفقه الفريق في سوق الانتقالات هذا الصيف نحو 200 مليون استرليني.

ولكن فرانك لامبارد المدير الفني لتشيلسي لا يرى أن هذا يضمن النجاح لفريقه لكنه أكد على أهمية العلاقة بين اللاعبين في الملعب.
وقال لامبارد : رأيت كيف يمكن لقطع الدومينو أن تتساقط سريعا... وأعتقد أنه إذا عزلت نفسك كمدرب ، أو لم ترغب في الانفتاح على كل هذه العلاقات بين اللاعبين طوال الوقت ، أعتقد أنهم سيسقطون بشكل سريع للغاية.

ويمتلك وولفرهامبتون أيضا الفرصة للدفع باللاعب صاحب الصفقة القياسية في تاريخ النادي وذلك عندما يلتقي الفريق مع شيفيلد يونايتد يوم الاثنين المقبل حيث يمكنه الدفع بالمهاجم الشاب فابيو سيلفا "18 عاما" الذي تعاقد معه من بورتو البرتغالي مقابل 35 مليون استرليني ليصبح اللاعب الأغلى في تاريخ النادي حتى الآن.
وقال سيلفا : أعتقد أن المقابل المالي القياسي للصفقة ليس أمرا مهما. الأهم هو ما تنتظرونه مني ؛ العمل الجاد والتواضع والاحترام لزملائي والرغبة في التعلم منهم ومن المدرب.

ويمتلك قطبا مانشستر ؛ يونايتد وسيتي ، مزيدا من الوقت للاستعداد قبل بداية مسيرتهما في المسابقة في 19 و20 سبتمبر الحالي حيث تأجلت بداية مسيرتهما في المسابقة بسبب مشاركتهما في الأدوار النهائي لبطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في النصف الثاني من أغسطس الماضي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى