إغلاق 70% من برامج الصحة الإنجابية باليمن

عدن/ صنعاء «الأيام» خاص

أعلنت الأمم المتحدة أنها علقت مؤخرا 70 بالمائة من برامج الصحة الإنجابية في اليمن بدءا من مطلع سبتمبر الجاري بسبب نقص التمويل.

وقال صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر أمس الخميس "‏اعتبارا من سبتمبر، تم تعليق 70 بالمئة من برامج الصحة الإنجابية المنقذة للحياة باليمن بسبب شح التمويل".

وأضاف "مستشفى السبعين للأمومة والطفولة في ‎صنعاء يعد أحد المرافق المتبقية، ولا يزال يدعمه الصندوق، لتقديم خدمات منقذة للحياة للأمهات وحديثي الولادة".

وتشكو وكالات الأمم المتحدة من نقص حاد في تمويل خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن، وتطالب المانحين بالتدخل العاجل من أجل إغاثة ملايين السكان. وكانت الأمم المتحدة أعلنت خلال الأشهر الماضية تقليص المساعدات في بعض الوكالات التابعة لها، إثر انخفاض التمويلات المالية.

وأمس الأول الخميس قال مستشفى السبعين للأمومة والطفولة بصنعاء في بيان نشرته وكالة سبأ (نسخة الحوثي) "إن صندوق الأمم المتحدة للسكان سحب دعمه للعلاجات والنفقات التشغيلية وحوافز الكادر في قسم النساء والولادة، ما تسبب في عجز المستشفى عن دعم الولادات المجانية ورعاية الحوامل والعمليات الطارئة والقيصرية".

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى