لحج.. حملة توعية للنازحين حول التدابير الوقائية من كورونا

> تبن «الأيام» خاص

> بدأت منظمة سام للحقوق والتنمية تنفيذ حملة التوعية الأولى للنازحين بمخيم البيطرة في مديرية تبن أمس الخميس حول (التدابير والإجراءات الوقاية من فيروس كورونا كوفيد- 19) والتي تهدف من خلال الحملة تعليم النازحين وأسرهم على الإجراءات الاحترازية الصحيحة مثل غسل اليدين وتغطية الأنف والوجه عند السعال والحرص على النظافة الشخصية.
 
وتُنفذ الحملة بالتنسيق مع السلطة المحلية وبدعم من شركة دي تي جلوبال، وتستهدف 12 مخيما للنازحين موزعين على مديريات محافظة لحج.
كما تهدف الحملة إلى استعراض معاناة الكوادر الطبية في مواجهة فيروس كوفيد 19. 

لحج.. حملة توعية للنازحين حول التدابير الوقائية من كورونا
لحج.. حملة توعية للنازحين حول التدابير الوقائية من كورونا

وقالت المدير التنفيذي لمنظمة سام نبيلة لطف "إن هذه الحملة جاءت استجابة لحاجة المجتمع لمعرفة مخاطر هذا الفيروس والذي يؤدي انتشاره إلى كارثة إنسانية بسبب تدهور الوضع الصحي ونقص الإمكانات التي تعاني منها المستشفيات"، مؤكدة أهمية توسيع التوعية وتكثيفها للمجتمع حتى يعرف كل مواطن كافة المعلومات عن فيروس كورونا وخطره على حياته وحياة من حوله وضرورة اتخاذ كل شخص أقصى درجات الوقاية الصحية حتى لا يعرض نفسه والآخرين لخطر الإصابة بالفيروس.

وأكدت أن اتباع إجراءات الوقاية الذاتية هي الأكثر إلحاحا وضرورة لتجنب الإصابة خاصة بين تجمعات ومخيمات النازحين الذين يعتبرون أكثر الناس معاناة من ضعف مناعتهم وقوتهم من جراء النزوح والتهجير والظروف المعيشية الصعبة التي يعيشونها.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى