دوري أبطال آسيا يعود اليوم و(كورونا) يبعثر أوراق الهلال السعودي

> الدوحة «الأيام» متابعات :

> * أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن إصابة خمسة لاعبين من نادي الهلال، وأحد أعضاء الجهاز الإداري للفريق ، بفيروس كورونا المستجد، بعدما أثبتت الفحوصات الطبية التي أجريت لهم فور وصولهم إلى العاصمة القطرية الدوحة، إيجابية عيناتهم.

* وأصدر الاتحاد الآسيوي بياناً إعلامياً قال فيه : «قام الاتحاد الآسيوي بالتنسيق مع الجهات الصحية في قطر، بإجراء الفحوصات الطبية لجميع المشاركين في دوري أبطال آسيا 2020 لمنطقة غرب القارة عند وصولهم إلى الدوحة» .. وأضاف بيان الاتحاد القاري : «حتى الآن أظهرت نتائج الفحوصات أن 5 لاعبين من نادي الهلال السعودي ، وأحد أعضاء الجهاز الإداري للفريق ، بالإضافة إلى لاعب واحد من نادي الدحيل القطري، جاءت نتائجهم إيجابية للإصابة بفيروس كورونا المستجد».

* وختم الاتحاد الآسيوي بيانه : «يتم تقديم كامل العناية الطبية والدعم المناسبين لكلا الفريقين كما يخضع جميع الأفراد، الذين جاءت نتائج فحوصاتهم إيجابية للمتابعة الطبية مع تطبيق إجراءات العزل بحسب متطلبات السلامة وبروتوكولات (كوفيد - 19) المتبعة في البطولة».
* وحسب مصادر إعلامية ، فإن الإصابات التي تعرض لها 5 من لاعبي فريق نادي الهلال هم : محمد البريك ، وسلمان الفرج ، وصالح الشهري ، وحمد العبدان ، وحارس المرمى محمد الواكد ، بالإضافة لإداري الفريق سعود كريري، في حين تأكدت سلامة بقية أفراد البعثة الزرقاء، على أن يتم إجراء فحوصات أخرى للتأكد من سلامة الجميع.

* وحسب بروتوكول الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الخاص بهذه المرحلة ، فإن مباريات دوري أبطال آسيا ، ستقام وفقاً لقواعد خاصة تعكس تأثير جائحة «كورونا» عليها ، حيث سيتم القيام بفحوصات درجة حرارة اللاعبين عند الدخول إلى الملعب، كما تم تشكيل لجنة فرعية من لجنة مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لاتخاذ أي قرارات ضرورية في الأمور العاجلة المتعلقة بالمنافسات المركزية.

* وكانت الأندية السعودية المشاركة في النسخة الحالية من البطولة (الهلال ، والأهلي ، والتعاون ، والنصر) ، قد وصلت فعلياً إلى قطر لاستكمال مشوار الفرق السعودية في بطولة دوري أبطال آسيا، التي توقفت عند الجولة الثانية بسبب تفشي وباء جائحة فيروس «كورونا» منذ مارس الماضي .. وأعلن نادي النصر رسمياً عن قائمته المشاركة في دوري أبطال آسيا، حيث اكتفى البرتغالي (روي فيتوريا) مدرب فريق النصر، بضم اللاعب الأرجنتيني مارتينيز إلى قائمة الفريق، لينضم بجوار الحارس الأسترالي براد جونز والمدافع البرازيلي مايكون والمهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله، في حين أبعدت الإصابة لاعب خط الوسط المغربي نور الدين إمرابط.

* وتسعى الأندية السعودية إلى مواصلة تحقيق نتائجها الجيدة في البطولة، خصوصاً وأن النسخة الأخيرة من البطولة، توج بها فريق نادي الهلال السعودي، مما يساهم في رفع أسهم الأندية السعودية بصورة عامة في البطولة.

* وتستأنف بطولة دوري أبطال آسيا اليوم الإثنين بنظام التجمع ، وذلك بعد توقفها منذ مارس الماضي ، بسبب تفشي وباء جائحة فيروس كورونا، الذي عطل الحركة حول العالم، على أن تقام مباريات الأدوار الإقصائية ، من مباراة واحدة ، بنظام خروج المغلوب حتى المباراة النهائية التي ستقام في منطقة غرب آسيا يوم 19 ديسمبر المقبل، ويخوض (الهلال السعودي) حامل اللقب مباراته ضد باختاكور الأوزبكي ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ويطمح الهلال لتخطي أزمته والتفوق على باختاكور متصدر المجموعة بفارق الأهداف علما أن لكليهما 6 نقاط بعد فوزهما بأول مباراتين قبل تعليق المنافسات .. وضمن المجموعة نفسها ، يلعب شباب الأهلي الإماراتي وشهر خودرو الايراني ، حيث يتطلع الفريقان للفوز الأول.

* وتبدو حظوظ الأهلي السعودي وافرة للمحافظة على صدارة المجموعة الأولى ، عندما يواجه الشرطة العراقي على ستاد خليفة الدولي، ويحتل الأهلي صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن الوحدة الإماراتي ، الذي أعلن الخميس انسحابه، بعد إصابة عدد من أفراده بكورونا ورفض الاتحاد القاري تأجيل مبارياته.

* وبروح معنوية مرتفعة يخوض الشارقة مباراته الأولى ، أمام الدحيل غداً الثلاثاء ،، طامحاً في مواصلة مشواره بالبطولة القارية ، رغم تواجده بالمركز الثالث ، برصيد نقطة واحدة، خلف الدحيل صاحب المركز الثاني ورصيد 3 نقاط، والتعاون السعودي المتصدر برصيد 6 نقاط .. فيما يواجه العين في نفس اليوم نظيره السد، وهو محتل المركز الأخير في جدول الترتيب للمجموعة الرابعة بدون أي رصيد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى