إيفرتون يظفر بالنقاط من أرض توتنهام وفاردي يسجل ثنائية

لندن «الأيام» متابعات :

* عاد إيفرتون بالفوز 1 - 0 من أرض توتنهام مساء يوم الأحد في المرحلة الأولى من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم ، وسجل هدف المباراة الوحيد (دومينيك كالفيرت ليوين) في الدقيقة 55 مانحاً فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي النقاط الثلاث.

* واستهل توتنهام هوتسبر الموسم الجديد من الدوري الإنكليزي لكرة القدم بسقوط أول أمام إيفرتون منذ 2012 ، وبعد أن أنهى الموسم الماضي في المركز السادس ، وفشل بالتالي في التأهل إلى دوري الأبطال ، وكان فريق المدرب البرتغالي (جوزيه مورينيو) يمني النفس بالإعلان عن نفسه باكراً كمرشح للمنافسة أقله على إحدى البطاقات الأربع المؤهلة إلى المسابقة القارية الأم.

* لكن الفريق اللندني لم يقدم شيئاً يذكر ، وانتهى به الأمر بهزيمة أولى أمام منافسه، منذ 9 ديسمبر 2012 (2 - 1) في ملعب جوديسون بارك)، والأولى ضده الـ "توفيز" في ملعبه منذ 30 نوفمبر 2008 (0 - 1 أيضاً) .. واللقاء هو الحادي عشر بين الفريقين ، في المرحلة الافتتاحية (أكبر عدد من المواجهات بين فريقين في افتتاح الموسم إن كان في الدوري الممتاز أو دوري الدرجة الأولى سابقاً).

* ووجد توتنهام نفسه متخلفاً في مستهل الشوط الثاني بكرة رأسية لـ (كالفيرت - لوين) ، إثر ركلة حرة من الجهة اليسرى، نفذها الفرنسي لوكا دينيّ (55) ، وعلى رغم سعيه للعودة إلى اللقاء ، عجز توتنهام عن تهديد مرمى الحارس بيكفورد ، بل كان إيفرتون الأخطر وكاد أن يخطف الهدف الثاني وعرف رجال أنشيلوتي كيف يسيرون بعد ذلك بالمباراة إلى بر الأمان والعودة إلى مدينة ليفربول وفي جعبتهم النقاط الثلاث.

* وفي مباراة أخرى إفتتح ليستر سيتي مبارياته في الدوري الممتاز بفوز عريض على حساب وست بروميتش في لقاء شهد تسجيل حامل لقب هداف المسابقة (جيمي فاردي) لثنائية، ليتجنب ليستر سيتي الوقوع في فخ مضيفه وست بروميتش ، وانتصر عليه 3 - 0 أمس الأحد ضمن المرحلة الأولى من الدوري الإنكليزي الممتاز.

* وصمد (وست بروميتش) العائد إلى منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز طوال الشوط الأول ، قبل أن يترجم ليستر فرصه الخطيرة إلى أهداف في الشوط الثاني ، حيث افتتح المدافع البلجيكي كاستاجني التسجيل لصالح الضيوف (56) ، قبل أن يضيف فاردي ثنائية من ركلتي جزاء (74 و84) .. وبهذه الهزيمة القاسية المشابهة لتلك التي تعرض لها في مواجهته الأخيرة مع ليستر في مارس 2018 (1 - 4) على أرضه أيضاً) اختبر وست بروميتش نفس سيناريو ما حصل مع العائدين الآخرين (فولهام وليدز يونايتد) اللذين خسرا أمام أرسنال 0 - 3) وليفربول حامل اللقب 3 - 4 على التوالي .. وإن كان ليدز أكثرهم إقناعاً من حيث الأداء، وهي المرة الأولى منذ موسم 2013 - 2014 التي تخسر فيها جميع الفرق الثلاثة الصاعدة إلى الدوري الممتاز في المرحلة الافتتاحية بحسب "أوبتا" للإحصاءات (كريستال بالاس وهال سيتي وكارديف سيتي في حينها).

* ويأمل فريق ليستر سيتي هذا الموسم أن يعوض ما فاته في الموسم المنصرم، الذي توقف لأشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، إذ خسر بطاقته المؤهلة إلى دوري الأبطال في المرحلة الأخيرة لصالح تشيلسي ومانشستر يونايتد ، بخسارته في المرحلتين الأخيرتين أمام توتنهام (صفر - 3) ومان يونايتد بالذات (صفر - 2).

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى