قبائل مأرب تهدر دم من ينتمي للحوثيين من أبنائها

> «الأيام» غرفة الأخبار

> تعاهد رجال القبائل في مديرية الجوبة بمحافظة مأرب على الدفاع عن مناطقهم من جماعة الحوثي التي تتقدم في كل مناطق المحافظة وسط تراجع الجيش وتعمده خذلان القبائل.
وعقد مشايخ ووجهاء وعقال جميع فخوذ قبيلة بني سيف (آل صياد وآل مسلي) ومن معهم من بقية قبائل مراد، أمس، اجتماعا موسعا وقعوا خلاله وثيقة تعاهدوا بموجبها على "النصر أو الشهادة" دون أرضهم وكرامتهم وديارهم.

وبموجب الوثيقة، أهدرت القبيلة دم أي فرد من أفراد القبيلة ثبت أنه ينتمي للحوثيين أو عميل لهم أو يعمل لصالحهم، كما أهدرت دم كل من يترك موقعه أو الجهة التي تم تكليفه بها فإن دمهم دم حنش.
كما أهدر مشايخ ووجهاء وعقال قبيلة بني سيف ومن معهم من بقية قبائل مراد كل من بث شائعات وأراجيف خدمة للحوثيين، معتبرة أنه من ضمن أعداء القبيلة.

وكان الشيخ علي القبلي نمران، شيخ بني سيف "مراد" أكد الأسبوع الماضي أن "القبيلة معروفة بمواقفها منذ الفتوحات (الإسلامية) وهم متواجدون في الجبهة كرجل واحد، وأي شبر سقط من أرضنا سنستعيده، فكل مرادي لن يتأخر عن الدفاع عن أي شبر. ومواقف مراد واضحة ولن تتغير، وسندافع عن بلادنا بكل ما أوتينا من قوة وبأس”.

وأضاف القبلي، على صفحته على منصة فيسبوك، "سنبذل الغالي والنفيس، وسننتصر بإذن الله تعالى، ونحن أهل للحرب، ولا نهاب الموت، ونعشق الشهادة". ونفى الشيخ القبلي ما تم تداوله بأن بعض أبناء مراد يريدون تجنيب بلادهم الحرب، وأنه طلب من نجله العميد ذياب القبلي الانسحاب إلى بلاد بني سيف، مؤكداً أن هذا الكلام غير صحيح جملة وتفصيلاً ولا أساس له من الصحة وأن مواقفه ثابتة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى