مأرب.. معارك محتدمة في 3 جبهات والقبائل تسيطر على مواقع للحوثيين

> «الأيام» غرفة الأخبار

> توسعت أمس الإثنين المعارك العنيفة بين قوات الجيش والقبائل والحوثيين في جبهات محافظة مأرب، حيث يسعى الأخير للسيطرة عليها.

وذكرت مصادر ميدانية وإعلامية أن خارطة المواجهات تدور في جبهات صرواح والمخدرة غرب مأرب، وجبهتي ماهلية ورحبة جنوب المحافظة.

وأمس الإثنين أعلنت القوات الشرعية استعادتها مواقع من أيدي الحوثيين في جبهة المخدرة غرب محافظة مأرب بعد هجوم مباغت شنته في ساعات الصباح.

وقال موقع الجيش (سبتمبرنت) إن قواته سيطرت على مواقع للحوثيين في جبهة المخدرة، من بينها منطقة "القدة"، وذلك بعد هجوم شنته بمساندة بالقبائل.

كما أعلن الجيش عن تنفيذ قواته "إغارة ناجحة" على مواقع الحوثيين في منطقة دحيضة شرق المزاريق بمحافظة الجوف، تمكنت خلالها من قتل وإصابة العشرات، وأسر أكثر من عشرة من الحوثيين وتدمير وإحراق آليات عسكرية، إضافة إلى استعادة أسلحة مختلفة.

وتأتي هذه المعارك تزامناً مع غارات مكثفة لمقاتلات التحالف العربي، والتي شنت عدداً من الغارات على تعزيزات المليشيات في بير المزاريق، كما أعطبت غارة أخرى عربة (بي أم بي) في مديرية رحبة جنوب مأرب.

ولا تزال الجبهات المحيطة بمحافظة مأرب من ثلاث جهات شمال، غرب، جنوب مشتعلة منذ أسابيع، حيث يحاول الحوثيون التقدم نحو مركز المحافظة المكتظ بملايين النازحين.

وأفادت تقارير إعلامية أن في جبهة المخدرة تمكنت قوات الجيش والقبائل من تحرير منطقة القدة، بعد هجوم مباغت شنته على الحوثيين أسرت خلاله 12 حوثياً.

إلى ذلك، أعلن الحوثيون مصرع القيادي البارز في صفوفها المدعو عبدالملك الغرباني في معارك جبهات ‎مأرب.

والأحد شيع الحوثيون في صنعاء وحدها 16 قتيلاً بينهم 3 قادة ألوية هم العميد عبده قائد عبدالله سعيد النصرة والعميد علي صالح ناصر الفايزي والعميد إبراهيم علي صالح علي جار الله، إضافة للعقيد أحمد إبراهيم قاسم القديمي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى