تشبيه نيمار بـ (القرد) يقوده للطرد وعقوبة قاسية تنتظره

باريس «الأيام» متابعات :

* إدعى لاعب باريس سان جيرمان النجم البرازيلي نيمار أنه تعرض لإساءة عنصرية ، من جانب لاعب مارسيليا (ألفارو جونزاليس) خلال مباراة الفريقين مساء أمس الأول الأحد في المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي لكرة القدم والتي شهدت مشاجرة بين لاعبي الفريقين في الثواني الأخيرة من (الوقت المحتسب بدل الضائع) ليطرد الحكم 5 لاعبين ، كان أحدهم (نيمار) الذي تم طرده بسبب توجيه ضربة إلى جونزاليس، وقد ادعى النجم البرازيلي أن الأخير وجه له إساءة عنصرية.

* واشتكى لاعبو باريس سان جيرمان بالفعل من جونزاليس مؤكدين أن نيمار قال «العنصرية لا» مرات عدة وأشار إلى لاعب مارسيليا، وكان نيمار واحداً من 5 لاعبين طردهم الحكم إثر مشاجرة جماعية بين لاعبي الفريقين ، وقال لدى خروجه من أرض الملعب «كانت هذه إساءة عنصرية، لذلك وجهت له الضربة» .. وعقب المباراة كتب نيمار عبر حسابه في تويتر : «أنا نادم فقط على عدم توجيه ضربة لذلك الأحمق في وجهه».

* وأشهر حكم المباراة (البطاقة الحمراء) في وجه النجم نيمار ، بعد أن فحص اللقطة ، التي أظهرت تصرف اللاعب البرازيلي عبر نظام حكم الفيديو المساعد (الفار) .. وقال نيمار : «كان من السهل على نظام الفار رصد عدائيتي، الآن أريد أن أراه يلتقط الصورة التي يناديني فيها ذلك العنصري بالقرد، هذا ما أريد رؤيته».
* ويواجه نيمار خطر عقوبة الإيقاف لعدة مباريات ، بعد طرده وفتح الاتحاد الفرنسي لكرة القدم تحقيقا في الأحداث الكبيرة ، التي شهدتها نهاية "الكلاسيكو" الفرنسي، والإستماع إلى تقرير حكم ومراقب المباراة ، وينتظر أن يتم اتخاذ إجراءات صارمة تجاه كل من تثبت إدانته.

* ووفقا لما كشفته تقارير فرنسية ظهر أمس الاثنين ، فإن (الصفعة) التي وجهها نيمار للاعب الإسباني قد تكلفه كثيرا ، وتتسبب في غيابه عن عدة مباريات .. وقالت شبكة "أر . إم . سي" الفرنسية الرياضية ، إن نيمار سيواجه عقوبة الإيقاف من 4 إلى 7 مباريات، وتأكد غيابه بشكل مبدئي عن مباراة باريس سان جيرمان أمام ميتز يوم غد الأربعاء.

* ووفقا للجنة الانضباط في الاتحاد الفرنسي لكرة القدم ، يمكن أن يؤدي ضرب الخصم ، دون التسبب في إصابته في الإيقاف ، لمدة سبع مباريات ، كما هو موضح في لائحة العقوبات ، وإذا كان سبب طرد اللاعب المباشر هو محاولة اعتداء فقط ، فقد تقل العقوبة إلى 6 مباريات، وتجتمع لجنة الانضباط في الدوري الفرنسي لكرة القدم كل يوم أربعاء لتحليل جميع الأحداث التي وقعت خلال مباريات الجولة.

* وانتهت المباراة بفوز مارسيليا 1 - 0 ، وكانت الهزيمة هي الثانية لباريس سان جيرمان في الدوري هذا الموسم ، حيث خسر أمام لنس 0 - 1 الخميس الماضي.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى