نقابة الكهرباء: السلطة المحلية بلحج تعرقل صرف رواتب العمال

> الحوطة «الأيام» خاص

>
يعاني العاملون في مؤسسة كهرباء لحج من تأخر وعرقلة صرف مستحقاتهم المالية، ومن تجاهل مستفز للسلطات المعنية، لمعاناة أسر العاملين في ظلّ الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعيشها البلد.

وحمل رئيس اللجنة النقابية بكهرباء لحج فيصل سلوم عبيد، السلطة المحلية بالمحافظة مسؤولية عرقلة صرف مستحقات العاملين في المؤسسة، مهدداً بالتصعيد والإضراب من قِبل النقابة في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم في صرف مستحقات العاملين بالمؤسسة.

وفي تصريح لـ«الأيام» قال رئيس اللجنة "إن ثمّة مستحقات للعاملين في المؤسسة تقوم بعرقلتها جهات في قيادة السلطة المحلية، وهو ما قد يدفع اللجنة النقابية والعاملين للاصطدام مع سلطة المحافظة".

وأشار سلوم إلى أن النظام الإداري للمؤسسة لا يتوافق مع لوائح وأنظمة المحافظة، كون المؤسسة مستقلة بحسب لوائحها وأنظمتها الداخلية، مؤكداً أن المطالب التي تطالب بها النقابة هي مطالب عمالية وليست مطالب شخصية حسب.
ودعا رئيس النقابة إلى معالجة قضية عمال الأجر اليومي برفع مرتباتهم بما يتناسب والوضع الاقتصادي الذي يعيشه المواطن إزاء ارتفاع الأسعار، مطالبا في ذات الوقت بإيجاد المعالجات والحلول للعاملين بما يسهم في حلحلة الكثير من القضايا حتى تشكيل الحكومة الجديدة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى