الكويت تتسلم رفات "أسرى" من العراق وتبدأ عملية "الاستعراف"

>

تسلمت الكويت رفاتا، يعتقد أنه يعود لأسرى كويتين عثر عليه في العراق، وستبدأ السلطات عملية التعرف على هذا الرفات باستخدام تحليل الحمض النووي، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا"، اليوم الأربعاء.

وجرت عملية تسليم الرفات قرب مطار بغداد، بحضور ممثلين عن وزارة الدفاع العراقية ومنظمة الصليب الأحمر الدولية ومكتب الأمم المتحدة لمساعدة العراق "يونامي".

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن رئيس لجنة شؤون الأسرى والمفقودين في الخارجية، ربيع العدساني قوله إن المعلومات والمؤشرات الأولية تشير إلى أن الرفات يعود لأسرى كويتيين، ولكن "سيتم التحقق من هوية الرفات من خلال عملية الاستعراف على أيدي المختصين بالإدارة العامة للأدلة الجنائية".

وأوضح المسؤول الكويتي أن عملية "الاستعراف" أو التعرف على الرفات تعتبر عملية معقدة وتحتاج إلى دقة ووقت لاستخلاص الحمض النووي من الرفات ومن ثم العمل على مطابقته مع قاعدة بيانات الأسرى والمفقودين للتحقق من النتائج وتحديد هوية الرفات.

وكانت السفارة الكويتية في بغداد تسلمت أيضا من الحكومة العراقية 21 رفاتا يعتقد أنها لأسرى كويتيين فقدوا إبان الغزو العراقي للكويت عام 1990.

وتشرف اللجنة الدولية للصليب الأحمر على أعمال لجنة ثلاثية تضم الجانبين الكويتي والعراقي و"يونامي"، والمكلفة بمتابعة ملف رفات الأسرى والمفقودين الكويتيين في العراق.

وأشار العدساني إلى أن السعودية والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا و"يونامي" يساهمون جهود تحديد مصير جميع الأسرى والمفقودين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى