محافظ أبين يلتقي محسن أبكر والخليفي لمناقشة إعادة تأهيل الصالة وملعب ساحة الشهداء

زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح :

* ناقش محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم صباح أمس الأربعاء بمكتبه، مع الوكيل المساعد لشؤون المشاريع بوزارة الشباب والرياضية محسن أبكر ونائب المدير التنفيذي لصندوق النشء خالد الخليفي الأعمال التي ستقوم بتنفيذها وزارة الشباب والتوقيع على إعادة تأهيل الصالة الرياضية المغطاة في مدينة زنجبار ، بتكلفة إجمالية بلغت 25 مليون ريال يمني ، تساهم بالنصف منه السلطة المحلية ، بينما ستساهم بالنصف الآخر وزارة الشباب .. كما تم مناقشة العمل في إعادة تأهيل ملعب ساحة الشهداء ، والمشاريع التي تقوم الوزارة بدعمها في المحافظة ، ومنها تأهيل ملعبي البلدية والبيتي ومقار عدد من الأندية.

* وأكد محافظ أبين قائلاً : "إن البنية التحتية الرياضية تعرضت للدمار والخراب جراء الحروب التي دارت رحاها في أبين ولهذا لا بد من إعادتها إلى الواجهة ، ليستفيد منها الشباب والرياضيون ، في مزاولة أنشطتهم الرياضية .. وأشير هنا إلى أن السلطة المحلية ستقوم بتذليل الصعوبات وكل العراقيل، علماً أن هناك بعض المدراء يتعمدون عرقلة تنفيذ المشاريع لـ (غرض في نفس يعقوب) ولكننا من الآن فصاعداً لن نسمح لأي جهة العبث بالمشاريع الرياضية التي هي في مصلحة قطاع الشباب والرياضة، وأحب أن أنوه هنا إلى أن السلطة المحلية في المحافظة ستساهم بنصف مبلغ إعادة تأهيل الصالة الرياضية المغطاة على أن تتحمل وزارة الشباب والرياضة النصف الآخر".

* من جانبه .. أكد وكيل وزارة الشباب والرياضة المساعد أن تنفيذ هذه المشاريع الرياضية يأتي في إطار اهتمام الوزارة بإعادة المنشآت والملاعب الرياصية المدمرة للواجهة ، حيث سيتم تأهيل ملعب ساحة الشهداء بعد أن شرعت الوزارة في تأهيل ملعبي البلدية والفقيد البيتي خدمة للرياضة الأبينية العريقة والولادة للمواهب والنجوم ، والتي ترفد بها الأندية الرياضية والمنتخبات ، وقد آن الأوان ، لأن تؤهل البنية التحتية المدمرة بإعادة تأهيلها ، وهناك جهود جبارة من قبل الأخ وزير الشباب والرياضة نايف البكري في هذا الإتجاه.

* بعد ذلك قام وكيل وزارة الشباب المساعد محسن أبكر ، ونائب المدير التنفيذي لصندوق النشء خالد الخليفي ، يرافقهما مدير عام مكتب الشباب والرياضة أحمد الراعي بزيارة تفقدية لملاعب ساحة الشهداء والبلدية بزنجبار والبيتي بجعار ، والصالة الرياضية المغطاة ، وبيت الشباب المدمر بزنجبار ، واستمعا إلى شرح مفصل من قبل الكابتن أحمد صالح الراعي، حول الأعمال الجارية ، في ملعبي البلدية والبيتي ونسبة الإنجاز فيهما .. وقد رافقهم في هذه الزيارة التفقدية مدير الاتحادات والأندية عبدالرحمن الشاعري ، ومدير النشاط الرياضي الكابتن وجدي مهدي.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى