بطولة إسبانيا : ريال مدريد يدخل المنافسة بانتظار برشلونة وأتلتيكو وإشبيلية

> مدريد «الأيام» متبابعات :

> * بعد أن غاب عن المرحلة الافتتاحية ، من أجل الحصول على المزيد من الراحة ، عقب الموسم المتأخر ، الذي فرضه تفشي فيروس كورونا المستجد ، يبدأ ريال مدريد حملة الدفاع عن لقبه ، غداً الأحد في الباسك ، ضد ريال سوسييداد في المرحلة الثانية، فيما يستمر غياب منافسيه برشلونة وأتلتيكو مدريد وإشبيلية.

* ولم يشارك فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في افتتاح الموسم الأسبوع الماضي، نتيجة خوضه ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا حيث خسر أمام مانشستر سيتي في أغسطس الماضي، لكنه توج ببطولة الدوري للمرة 34 في تاريخه ، في يوليو الماضي بفضل "حرسه" القديم الذي يعول عليه مرة جديدة زيدان ، لاسيما القائد الأبدي (سيرخيو راموس)، والمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، والألماني توني كروس والكرواتي لوكا مودريتش.

* ولم يجر زيدان أي تعاقد حتى الآن، لكنه تخلى عن صانع الألعاب الكولومبي (خاميس رودريجيز) لإيفرتون الإنكليزي، بعد أن لعب في الموسمين الماضيين مع بايرن ميونيخ الألماني على سبيل الإعارة، والمدافع الأيمن المغربي (أشرف حكيمي)، لصالح إنتر ميلان الإيطالي بعدما كان معاراً منذ يوليو 2018 لبوروسيا دورتموند الألماني.
* ويرفع زيدان في مسعاه للإحتفاظ باللقب شعار (الاستمرارية والثبات بالإعتماد على نفس الأسلحة)، التي قادت النادي الملكي إلى إزاحة غريمه برشلونة عن العرش، بعد الفوز بعشر مباريات متتالية منذ عودة المنافسات إثر توقف لأشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

* وشدد زيدان على عدم وجود "ترتيب للأوليات" في ريال مدريد ، لكن عدم الفوز بالدوري الإسباني ، سوى مرتين ، في المواسم الثمانية الأخيرة، جعل لقب "لا ليجا"على رأس سلم الأوليات" ، متطرقاًَ إلى توقف الدوري لأشهر ، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، والعودة بعدها للعب خلف أبواب موصدة، بالقول : "بعد هذا الحجر (نتيجة الفيروس)، إعتقدنا أننا لن نعاود اللعب مجدداً، لأن هذا كان الواقع".

* وبعد وصولهما إلى الدور (ربع النهائي لمسابقة دوري الأبطال) ، يواصل برشلونة وأتلتيكو مدريد عطلتهما المُطَوَّلة ، على أن يبدأ كل منهما موسمهم الأحد 27 سبتمبر الحالي ، حين يلتقي الأول مع ضيفه فياريال ، والثاني مع ضيفه غرناطة.. كما يستمر غياب إشبيلية نتيجة وصوله إلى نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" حيث توج بطلا على حساب إنتر ميلان الإيطالي، فيما يبدأ خيتافي الدوري اليوم السبت على أرضه ضد أوساسونا، بعد أن غاب عن المرحلة الافتتاحية نتيجة مشواره القاري حيث وصل إلى ثمن نهائي "يوروبا ليج" قبل الخروج على يد إنتر ميلان.

* وبعد تعثره افتتاحا على أرضه ، أمام العائد هويسكا (1 - 1) في أول مباراة رسمية، بقيادة مدربه الجديد أوناي إيمري الذي خلف خافي كاييخا رغم إنهاء الموسم الماضي في المركز الخامس، وضمان المشاركة في "يوروبا ليج"، يأمل فياريال التعويض اليوم السبت حين يفتتح المرحلة الثانية في ملعبه أيضا ضد إيبار، فيما يسعى فالنسيا في اليوم ذاته إلى فوز ثان تواليا ، على حساب مضيفه سلتا فيجو ، بعد أن بدأ مشواره بتحويل تخلفه أمام ضيفه ليفانتي 1 - 2 إلى فوز 4 - 2 بفضل ثنائية للبديل مانويل فاييخو.

* ويشهد غداً الأحد مواجهة بنكهة خاصة بين العائدين (هويسكا وقادش)، على أن يلتقي في اليوم ذاته ريال بيتيس مع بلد الوليد، وغرناطة مع ديبورتيفو ألافيس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى