"الإنقاذ الدولية" تختتم 6 دورات تدريبية للكوادر الصحية بالضالع

> الضالع «الأيام» خاص

> اختتمت لجنة الإنقاذ الدولية أمس الخميس 5 دورات تدريبية للكوادر الصحية بمحافظة الضالع، ضمن برنامج الاستجابة الطارئة لمواجهة فايروس كورونا كوفيد-19.
واستهدفت الدورات 100 متدرب ومتدربة من الكوادر الصحية التي تقدم خدمات الصحة الإنجابية في كل من مديرية الضالع، جحاف، الشعيب، قعطبة، والحصين.

ونفذت الدورات التدريبية الخمس برعاية مكتب الصحة العامة والسكان في المحافظة، بقاعات جامعة خليج عدن الدولية بواقع 3 أيام تدريب لكل دورة، وذلك ضمن دليل مقدمي خدمات الصحة الإنجابية في ظل وجود فايروس كورونا.
هذا وكانت لجنة الإنقاذ الدولية قد اختتمت أمس الأول الخميس دورة تدريبية حول الرسائل الصحية ورفع وتحسين الوعي الصحي حول مخاطر فايروس كورونا في الضالع.

وشمل التدريب 30 متدربة من متطوعات صحة المجتمع في المحافظة من مدريات (الضالع - جحاف- قعطبة-الحصين) ولمدة 5 أيام.
ونقل نائب مدير عام الصحة والسكان في المحافظة د.محسن محمد البهلي شكره وتقديره لكل الداعمين والمشرفين والمدربين والمتدربين، شاكرا جامعة خليج عدن الدولية على التعاون والتسهيلات المقدمة لإنجاح تلك الدورات.

بدوره شارك رئيس جامعة خليج عدن الدولية د.نجيب محمد مثنى اختتام الدورات، وأشاد بمثل هذه الدورات مشيرا إلى أهمية  تظافر الجهود المبذولة على كل المستويات لنشر الوعي والتثقيف الصحي بين أوساط المجتمع وكذلك الوعي بالتدابير والإجراءات الاحترازية لمواجهة الأوبئة المختلفة بما فيها فايروس كورونا.
كما أكد على استمرار الجامعة في التعاون المشترك في تنفيذ مثل هذه الدورات والورش والأنشطة انطلاقا من وظيفة الجامعة في خدمة المجتمع المحلي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى