حملة لمكافحة الغلاء والغش التجاري في البريقة

> عدن «الأيام» خاص

>
نفذت منظمة البحث عن أرضية مشتركة (SFCG) أمس الخميس في مديرية البريقة بالعاصمة عدن حملة "معا لمكافحة غلاء الأسعار والغش التجاري في مديرية البريقة"، بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP).

ويأتي تنفيذ الحملة بالشراكة مع السلطة المحلية بالمديرية، استنادا لقانون التجارة الداخلية رقم (19) وقانون تشجيع المنافسة ومنع الاحتكار والغش التجاري وتفعيلا لقانون العرض والإشهار السعري والعقوبات وتوعية المستهلك بحقوقه.
وعملت اللجان المجتمعية التابعة للمنظمة على توزيع الملصقات والبرشورات التوعوية والإرشادية على المواطنين في أحياء مدينة إنماء، وإلصاقها على أبواب المحلات التجارية والأفران وأسواق الخضار والفواكه، بهدف معالجة مشكلة ارتفاع الأسعار والغش التجاري وتوعية المواطنين بحقوقهم التي كفلها لهم الدستور والقانون كونهم أفراد محدودي الدخل.

وأوضحت منشورات الحملة أن لكل مواطن حق من قبل التجار بعرض وإشهار أسعار السلع الرئيسية والالتزام بالأسعار التي تم إشهارها للمستهلكين وعدم الغش، وعدم الاحتكار مع الالتزام بعدم الرفع المفاجئ للأسعار دون إشعار مكتب وزارة الصناعة والتجارة في المديرية، وبيع الروتي بالوزن.

ضابط المشروع بمديرية البريقة وممثل منظمة البحث عن أرضية مشتركة د.محمد عبدالولي أشار إلى أن المنظمة عملت على تشكيل لجنة مجتمعية "تبنت الحملة التوعوية بمشاركة قيادة السلطة المحلية في المديرية ومكتب الصناعة والتجارة والحزام الأمني، الذين بدورهم استجابوا للجنة الحملة، وأبدوا استعدادهم لتنفيذ مخرجات الحملة في جميع مناطق مديرية البريقة، حيث شاركوا يوم الأربعاء الماضي في تدشين الحملة التوعوية التي انطلقت في عموم الأسواق التجارية والمخابز ومحلات البقالة والخضار والفاكهة بمنطقة البريقة، لتتواصل الحملة في منطقة إنماء وستستمر في كافة مناطق المديرية".

وقال الوالي أن الحملة التوعوية تعد مرحلة أولى ضمن مشروع تعزيز الحماية والعدالة المجتمعية لمنع الاحتكار والغش التجاري على مستوى البريقة، مؤكدا أنه ستعقبها مراحل أخرى ضبطية للمخالفين تنفذها الجهات المسؤولة كإدارة الأمن ومكتب الصناعة والتجارة بمساعدة الحزام الأمني ابتداء من اليوم.
وأشار الوالي إلى أن الملصقات والبرشورات التي وزعت تتضمن أرقام خطوط ساخنة للإبلاغ عن أي مخالفة أو انتهاك لحقوق المواطنين في جميع المحلات والأسواق التجارية في البريقة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى