مان يونايتد يستهل البريميرليج بسقوط صادم وفوز مثير لليدز على فولهام

> لندن «الأيام» متابعات :

> * إستهل مانشستر يونايتد موسمه في البريميرليج بصورة باهتة ، بالسقوط على ميدانه أمام كريستال بالاس بنتيجة 3 - 1 ، في المباراة التي احتضنها (ملعب أولد ترافورد) مساء أمس السبت ، وذلك ضمن لقاءات الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز .. وسجل ثلاثية كريستال بالاس أندروس تاونسيند (7) وويلفريد زاها (74 و 85) ، بينما سجل هدف مانشستر يونايتد الوحيد دوني فان دي بيك (80).

* وبتلك النتيجة رفع كريستال بالاس رصيده إلى 6 نقاط ، ليرتقي إلى المركز الثاني، بينما فشل اليونايتد في حصد أول نقاطه هذا الموسم ليتواجد في المركز الـ 16.

* ونجح ليدز يونايتد ، العائد للبريميير ليج بعد غياب طويل ، في تحقيق فوزه الأول هذا الموسم على حساب ضيفه فولهام ، الصاعد حديثاً هو الآخر هذا الموسم ، في مباراة مثيرة (4 - 3) أمس السبت .. ولم ينتظر أصحاب الأرض طويلاً من أجل اكتشاف طريق شباك الفريق اللندني، وتقدموا بعد 5 دقائق من صافرة البداية عن طريق النجم البرتغالي هيلدر كوستا .. لكن النجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش ، أعاد فولهام للقاء بهدف التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة (34).

* ولم يهنأ فولهام ، كثيراً بالتعادل بعد أن احتسب الحكم ركلة جزاء أخرى ، لكن هذه المرة لليدز سجل على إثرها لاعب الوسط البولندي ماتيوز كليتش هدف التقدم في الدقيقة (41) .. وكان الشوط الثاني أكثر إثارة، حيث سجل لاعبو ليدز في بدايته هدفين متتاليين في الدقيقتين (50 ، 57) عن طريق باتريك بامفورد ، وكوستا من جديد ، ليظن الجميع أن اللقاء انتهى لصالح كتيبة المخضرم الأرجنتيني مارسيلو بييلسا .. لكن كان للاعبي فولهام رأياً آخر بعد أن قلصوا الفارق في الدقيقة 62 بفضل بوبي ريد ، قبل أن يشعل ميتروفيتش اللقاء بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 67 برأسية رائعة، ليتسرب القلق لنفوس أصحاب الأرض .. إلا أن لاعبي ليدز ، تمكنوا فيما تبقى من عمر اللقاء من الحفاظ على تقدمهم ليحصدوا أول 3 نقاط لهم في الموسم بعد الخسارة في مباراة الافتتاح ، أمام حامل اللقب ليفربول بنفس النتيجة في مباراة رائعة .. واحتل ليدز بهذه النتيجة المركز التاسع مؤقتاً برصيد 3 نقاط.

* أما فولهام فتكبد خسارته الثانية توالياً، ليقبع في المركز الـ 19 وقبل الأخير بدون رصيد ، بفارق الأهداف أمام ويست بروميتش ، الذي سقط بقسوة في وقت سابق من يوم أمس السبت على يد إيفرتون بنتيجة (5 - 2).

* وفي مباراة ثالثة استهل الكولومبي (خاميس روديجيز)، أهدافه بقميص إيفرتون، في الفوز العريض الذي حققه التوفيز على ضيفه وست بروميتش ألبيون 5 - 2، ليحقق الفريق ثاني انتصاراته في البريميرليج .. وتصدر إيفرتون، بقيادة مدربه الإيطالي كارلوس أنشيلوتي، بهذا الانتصار جدول الدوري في جولته الثانية بعدما حصد نقطته السادسة، بينما مني وست بروميتش بهزيمته الثانية، ليفشل في حصد أي نقطة بعد، ويعد هذا أول هدف يسجله خاميس رودريجيز منذ عام تقريباً وتحديداً منذ هدفه في أكتوبر 2019 مع ريال مدريد في شباك غرناطة.

* تقدم الضيوف أولاً بهدف لجرادي ديانجانا، لكن تقدم الفريق الصاعد حديثا للأضواء، لم يدم كثيرا بعدما أدرك (دومينيك كالفيرت لوين) التعادل لإيفرتون (ق31) قبل أن يتقدم خاميس لأصحاب الضيافة (ق45) وقبل نهاية الشوط الأول .. ومع انطلاق الشوط الثاني عاد وست بروميتش للتعادل عبر ماتيوس بيريرا (ق47)، إلا أن مايكل كين عاد ليتقدم لإيفرتون (ق54)، قبل أن ينجح دومينيك كالفيرت في تسجيل هدفين آخرين ليكمل الهاتريك (ق62 وق66).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى