أكبر جامعة أهلية يمنية تنقل مقرها من صنعاء إلى عدن

>

أعلنت أكبر جامعة أهلية في اليمن، الأحد، نقل مقرها الرئيس من مدينة صنعاء، إلى العاصمة عدن، بعد ضغوطات تعرضت لها من قبل الميليشيات الحوثية التي اعتقلت رئيسها وعينت إدارة جديدة، موالية لها، بالقوة.

جاء ذلك في بيان صادر عن جامعة العلوم والتكنولوجيا، موجه إلى طلابها وأولياء أمورهم.

وقال البيان: إن ذلك يأتي بعد ”السيطرة على مقر الجامعة في صنعاء، وإسناد إدارة شؤون الجامعة ومشفاها الجامعي إلى أفراد في الحراسة القضائية ومعاونيهم يتبعون الحوثيين“.

ولفت البيان، إلى أن الحوثيين قاموا بـ ”اعتقال رئيس الجامعة، وفرض رئيس آخر بديلاً عنه بما لا يتفق مع الأنظمة والقوانين المنظمة لحقوق المساهمين وأنظمة الجامعات، مع إحداث تغييرات في سير العملية التعليمية والإدارية في الجامعة“.

وأضاف البيان، أنه ”بناء على ذلك تقرر نقل المركز الرئيس للجامعة إلى عدن، وذلك وفقاً للإجراءات النظامية والقانونية لهذه العملية“.

وأفاد بأن المركز الرئيس في عدن، سيكون جاهزاً لمزاولة أعماله اعتباراً من أكتوبر المقبل.

وفي يناير الماضي، اختطفت ميليشيا الحوثي رئيس الجامعة د. حميد عقلان، وأفرجت عنه بعد أكثر من أسبوع، وتم اختطافه ثانية في فبراير الماضي من قبل الجماعة، ولا يزال محتجزا حتى اليوم.

وبعد اختطاف عقلان في المرة الأولى، عينت الجماعة بالقوة، إدارة جديدة للجامعة من موالين وتابعين لها، وسط سخط من قبل الأكاديميين والطلاب.

وتعتبر ”العلوم والتكنولوجيا“ أكبر وأهم جامعة أهلية يمنية، وتصنف بأنها أفضل جامعة محلية من حيث جودة التعليم.
وتحتوي الجامعة أيضا على مستشفى ملحق بها يعد أحد أهم المستشفيات الخاصة في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى