لأول مرة.. الشرعية تستخدم "طيران مسير" في معارك شقرة

> شقرة «الأيام» خاص

> قال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الجنوبية النقيب محمد النقيب إن طائرات مسيرة تابعة لقوات الشرعية اليمنية حلقت أمس في أجواء مواقع ترابط فيها القوات الجنوبية بجبهة شقرة رافقه قصف مدفعي واشتباكات، في تطور خطير لسير المعركة والسلاح المستخدم فيها.

وقال النقيب في تغريدة على تويتر "‏رصدت قواتنا قبل ساعة من الآن (عصر أمس) تحليق طائرة مسيرة تابعة للمليشيات الإخوانية الإرهابية".

وأضاف: "تزامن ذلك مع قصف بقذائف الهاون نفذته ذات المليشيات الإرهابية ونشوب اشتباكات بالسلاح المتوسط في القطاع الأيمن، قواتنا تعاملت مع الموقف برد قوي وحازم".

وكانت مصادر عربية كشفت مطلع الشهر الجاري عن سيناريو لتوسيع دائرة الحرب بين القوات المسلحة الجنوبية ومليشيات الشرعية اليمنية وحلفائها من تنظيمي القاعدة وداعش بإدخال تقنيات عسكرية جديدة منها الطيران المسير؛ بهدف جر الأطراف المناهضة للحوثي إلى صراع عسكري وسياسي وإعلامي يقوض إمكانية تنفيذ اتفاق الرياض.

وذكرت ذات المصادر أن "ضباطا أتراكا في محافظة شبوة يقومون منذ مايو الماضي بتدريب عناصر مسلحة تحت اسم (الحشد الشعبي) على استخدام طائرات مسيرة في التصوير الجوي وتحديد ورصد الأهداف الثابتة والمتحركة"، وسط معلومات عن مساعٍ لنقل تجربة الحوثي مع الطائرات المفخخة إلى مليشيات حزب الإصلاح التي سلمت منتصف الشهر الماضي عناصر من القاعدة وداعش سلاحا ثقيلا، وعهدت إليهم مهاما عسكرية في خطوط التماس مع القوات الجنوبية في شقرة.

واعتبرت المصادر أن الإشاعات الإعلامية التي بثها ناشطون وإعلاميون يمنيون مقربون من الدوحة وتركيا، ادعوا فيها مشاركة طائرات مسيرة في استهداف قوات الشرعية في أبين، "تهيئةً مسبقة من أجل تبرير استخدام مجاميع تابعة للإخوان في الفترة القادمة طائرات مسيّرةً حصلت عليها من تركيا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى