دعوة لتشجيع منتوجات المرأة الريفية بلحج

> تبن «الأيام» خاص

>
أكدت فتحية أرشد مدير إدارة تنمية المرأة الريفية في مكتب الزراعة بمحافظة لحج أن الدورات التي تلقتها المرأة الريفية في العديد من المجالات ساعدت إلى حد كبير من رفع مستوى الريفيات وجعلهن منتجات عبر ما اكتسبنه من مهارات وحرف.

وأثنت أرشد على قدرات المرأة الريفية الفائقة التي مكنتها من إتقان ما تدربت عليه وإثبات وجودها في مجابهة مصاعب الحياة والظروف السيئة من خلال ما تنتجه بأيديها لتحسين مستوى معيشتها.

وقالت أرشد أن: "المرأة الريفية تعد أولى اهتمامات الإدارة التي تهدف من خلال إقامة الدورات في مختلف مجالات الحياة إلى إكسابها الخبرة والمعرفة للعمل وكسب لقمة العيش"، موضحة أن توجه الإدارة خلال الفترة الحالية ينصب نحو التسويق باعتباره البوابة المساعدة للمرأة على عرض منتجاتها وتوسيع محيط نشاطها، عبر التنسيق بين مختلف المراكز التنموية في تبن حيث سبق وأن نفذت الإدارة تجارب عدة في عملية التسويق بين مناطق المديرية.

ودعت مديرة إدارة تنمية المرأة الريفية المنظمات إلى تقديم الدعم في مجال إقامة الدورات الخاصة بالتسويق، مطالبة المجتمع بتشجيع مختلف الصناعات التي تنتجها المرأة الريفية "وهي منتجات متميزة لا يستهان بها". كما ألمحت إلى تطلع الإدارة إلى الدخول في مجال التسويق بقوة خلال الفترة القادمة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى