واشنطن تنشر سرية من "قوة الفضاء" بقاعدة العديد الجوية في قطر

>

قالت مسؤولة أمريكية، اليوم الثلاثاء، إن واشنطن نشرت أول مجموعة من "قوة الفضاء" في قاعدة العديد الجوية بقطر، وذلك في أول انتشار لهذه القوة المستحدثة خارج الولايات المتحدة.

وقالت رئيسة البعثة، القائمة بالأعمال بالسفارة الأمريكية في قطر، جريتا سي هولتز، عبر حسابها على "تويتر": "يمثل نشر أول مجموعة من أعضاء قوة الفضاء الأمريكية في قاعدة العديد الجوية في قطر، التزام الولايات المتحدة وقطر بمواصلة بناء شراكتهما الاستراتيجية في المستقبل وفي مجال الفضاء“.

ووفقا لما ذكرت وكالة "أسوشيتد برس"، فقد نشرت واشنطن سريّة مؤلفة من 20 طيارا من القوات الجوية، انضمّوا إلى "قوة الفضاء" خلال مراسم لأداء اليمين في وقت سابق من هذا الشهر في قاعدة ”العديد".

وأفادت الوكالة بأن عددا آخر سينضم إلى وحدة ”مشغلي الفضاء الأساسيين"، وسيعمل على تشغيل الأقمار الصناعية وتتبُّع مناورات من وُصف بالعدو، ومحاولة تجنب صراعات في الفضاء.

وفي هذا السياق، قال مدير "قوة الفضاء" في قاعدة "العديد" العقيد تود بنسون للوكالة، إن "هناك دولا شديدة العدوانية -رفض أن يسميها- تحضّر لتوسيع النزاع إلى الفضاء"، مضيفا: ”ينبغي أن تكون للولايات المتحدة القدرة على التنافس والدفاع عن مصالحها الوطنية“، وفق تعبيره.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى