تنفيذي ردفان يقف أمام إشكاليات التعليم والمياه والكهرباء

> ردفان «الأيام» وضاح الحالمي

> بحث تنفيذي ردفان، خلال اجتماعه الدوري، برئاسة مدير عام المديرية منير فضل اليوم الأربعاء سير عمل المرافق والإدارات والإشكاليات التي تعرقل، أبرزها التعليم، والكهرباء، والمياه.
وخلال الاجتماع شرح مدير التربية د. أنيس هيثم واقع التعليم في المديرية، مبيناً أن العملية التعليمية في المديرية تمر بظرف استثنائي في عدة نواحي، وتواجه تحديات تتطلب التكاتف المجتمعي لأجل استمرار التعليم.

وكشف أن عدداً من المدارس مازالت أبوابها مغلقة، لافتاً إلى أن مكتب التربية يدرس حجز رواتب المعلمين الذين تخلفوا عن الدوام في المدارس إلى أن تتم مباشرة عملهم.
من جانبه، أشار مدير الكهرباء فضل محسن إلى أن الكهرباء تواجه عجزاً في الإيراد بفعل تعنت المواطنين عن السداد لسنوات، لافتاً إلى إشكاليات وخلل في المحولات بحاجة إلى معالجات.

وأكد أن تشغيل التيار وانقطاعه ناتج من المصدر في عدن، وليس له علاقة بكهرباء ردفان، موضحاً أن العمل في الوقت الحالي يقتصر على توزيع التيار للمناطق فقط، إن وجد.
كما وقف الاجتماع على مشكلة المياه، حيث تعاني المديرية أزمة خانقة في المياه، مؤكداً أن العمل يجري حالياً في إحدى الآبار بدعم من إحدى المنظمات.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى