إيفرتون يتصدر ومان يونايتد يهزم برايتون في سيناريو مجنون

> لندن «الأيام» متابعات :

> * إقتنص فريق إيفرتون فوزا ثمينا ، من مضيفه فريق كريستال بالاس ، بنتيجة 2 - 1 في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس السبت، على ملعب "سيلهرست بارك"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي "بريمير ليج" ، وجاءت أهداف المباراة ، في الشوط الأول حيث تقدم إيفرتون فى البداية عن طريق مهاجمه (دومينيك كالفيرت ليوين) في الدقيقة العاشرة ولكن نجح السنغالي (شيخو كوياتي)، فى تسجيل هدف التعادل لفريق كريستال بالاس، في الدقيقة 26، ومنح المهاجم البرازيلي (ريتشارليسون) التقدم مرة أخرى بالهدف الثاني لفريق التوفيز (إيفرتون) ، في الدقيقة 40، عن طريق ركلة جزاء، ونجح إيفرتون، في تحقيق فوزه الثالث على التوالي ، تحت قيادة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، ليتصدر الدوري الإنجليزي مؤقتاً ، برصيد 6 نقاط بفارق 3 نقاط عن كل من : ليستر سيتي وليفربول وأرسنال فيما توقف رصيد كريستال بالاس ، عند 6 نقاط ، في المركز الخامس ، وهي أفضل إنطلاقة لإيفرتون في الدوري الإنجليزي ، منذ موسم 1993 - 1994.

* ونجح مانشستر يونايتد في تحقيق الانتصار الأول له هذا الموسم في منافسات الدوري الإنجليزي بعد الفوز على برايتون بنتيجة 3 - 2 في مباراة مجنونة شهدت 5 أهداف وكثيراً من الأحداث الغريبة والمتقلبة .. كانت المباراة غريبة للغاية حيث نجح اليونايتد في قلب نتيجة التأخر بهدف إلى انتصار بهدفين لهدف عبر قائده (هاري ماجواير) ثم ماركو راشفورد رغم تفوق أصحاب الأرض.

* ونجح برايتون في أن يضع نفسه بالمقدمة ، بعد شوط أول صنع به 3 فرص حقيقية، ردتها العارضة والقائمين وابتسم الحظ للريد ديفلز (الشياطين الحمر) بشكلٍ كبير في هذا الشوط ليعبر برايتون بأعجوبة ، فبعد أن نجح (نيال موباي) من تسجيل ركلة الجزاء لبرايتون ، في الدقيقة 40 تعادل اليونايتد بعد ضربة ركنية وصلت لهاري ماجواير ، الذي حاول وضع الكرة بالشباك ، واصطدمت بالمدافع لويس دينك قبل أن تدخل الشباك .. وفي الشوط الثاني كان برايتون نشيطاً للغاية في الجانب الهجومي ، وردت العارضة له فرصتين محققتين للتهديف كذلك في تواصل عجيب لسوء الحظ لفريق المدرب جراهام بوتير .. ثم سجل ماركو راشفود هدفاً رائعاً للغاية في الدقيقة 55 ، بعد تمريرة طولية رائعة وصلته داخل المنطقة من زميله البرتغالي برونو فيرنانديز وراوغ أكثر من لاعب بأناقة كبيرة، قبل أن يسدد كرة قوية بيسراه لتسكن الشباك.

* وحاول برايتون بقوة أن يعدل النتيجة وحاصر مان يونايتد حتى نجح في تسجيل هدف التعادل المتأخر في الدقيقة 93، بعد كرة عرضية وصلت على رأس مارش الذي أسكنها شباك دي خيا لتصبح النتيجة 2 - 2 ، وحينما اعتقد فريق برايتون أن المباراة انتهت ، إحتسب حكم المباراة ركلة جزاء صحيحة لمانشستر يونايتد ، بعد أن ضربت الكرة بيد مدافع برايتون ، ليسجل (برونو فيرنانديز) ركلة جزاء خرج بها الشياطين الحُمر بالنقاط الثلاث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى