تألق سواريز مع أتلتيكو مدريد يصيب برشلونة بالحسرة

> مدريد «الأيام» متابعات :

> * قدّم المهاجم المخضرم (لويس سواريز) أداء مذهلاً ، في ظهوره الأول ، مع أتلتيكو مدريد ، بعدما سجل هدفين وصنع هدفاً في الفوز 6 - 1 على غرناطة أمس الأحد في الجولة الثالثة من الدوري الإسباني، الأمر الذي تسبب في حسرة لجماهير برشلونة ناديه السابق.
* وبعد أقل من دقيقتين من دخوله بديلاً لزميله دييجو كوستا ، صنع سواريز الهدف الرابع لماركوس يورينتي في الدقيقة 72، فيما أضاف الهدفين الخامس والسادس في الدقيقتين 85 و90+3.

أرقام للتاريخ
* سواريز صاحب الـ 33 عاما بات أول لاعب لأتلتيكو مدريد يسجل هدفين ، ويصنع هدفا في أول مباراة له ، مع الفريق المدريدي ، في الدوري الإسباني منذ بداية القرن الـ 21، كما أن النجم المخضرم هو أول لاعب يسجل هدفين في ظهوره الأول مع "الأتليتي"، كذلك فإن سواريز هو أول لاعب يسجل هدفين ويصنع هدفا في مرمى متصدر ترتيب "الليجا" منذ أن فعلها ليونيل ميسي، زميله السابق في برشلونة في مارس 2014، حين سجل 3 أهداف وقدم تمريرة حاسمة في الفوز 4 - 3 على الغريم ريال مدريد.

* وبفضل توهج سواريز ، نجح أتلتيكو مدريد في تسجيل 6 أهداف ضد متصدر الدوري الإسباني لأول مرة في تاريخه، كما أن المتصدر لم يستقبل هذا العدد من الأهداف منذ خسر ريال مدريد 2 - 6 أمام ملقا عام 1983.

حسرة كتالونية
* الصحف الإسبانية أبرزت تألق سواريز في ظهوره الأول مع أتلتيكو مدريد ، ودوره المحوري ، في تحقيق فريقه الجديد فوزا عريضا،

كذلك فإن جماهير برشلونة أبدت حزنها لرحيل اللاعب المتألق عن صفوف فريقها ، خاصة وأن النادي الكتالوني لم يضم بديلا له حتى الآن .. ورأي عدد من المشجعين أن تألق سواريز بشكل سريع مع أتلتيكو هو أبلغ رد على رونالد كومان، مدرب برشلونة ، وإدارة النادي الكتالوني، عقب إخراج اللاعب من صفوف البارسا .. الجماهير الكتالونية أبدت تخوفها من انتقام سواريز بالتسجيل ضد فريقها، الذي لعب له 6 سنوات منذ 2014 وحتى رحيله إلى أتلتيكو.

* الجدير بالذكر أن سواريز رحل إلى أتلتيكو مدريد قبل أيام قادما من برشلونة مقابل 6 ملايين يورو تدفع كمتغيرات ، وذلك بعدما شارك في 283 مباراة بقميص البارسا في مختلف المسابقات، سجل خلالها 198 هدفا وصنع 109 أهداف، وحقق 13 لقبا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى