(هاتريك) فاردي يقود ليستر لاكتساح مان سيتي بالخمسة وتصدر الدوري الإنجليزي

> لندن «الأيام» متابعات :

> * تعرض مانشستر سيتى لهزيمة مدوية ، أمام ضيفه ليستر سيتي بخمسة أهداف مقابل هدفين ، فى المباراة التي جمعت الفريقين، مساء أمس الأحد، على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي "البريمير ليج".

* حسم التعادل الإيجابى 1-1 الشوط الأول ، حيث سجل النجم الجزائري رياض محرز ، هدف مانشستر سيتي ، بعد مرور 4 دقائق على بداية المباراة، من تصويبة صاروخية، سكنت على يمين الحارس الدنماركى كاسبر شمايكل .. ولكن نجح النجم جيمي فاردي ، في تسجيل هدف التعادل لفريق ليستر سيتي، في الدقيقة 37 من زمن المباراة ، عن طريق ركلة جزاء ، حصل عليها ، بعد عرقلته من مدافع السيتي كايل ووكر .. وفى الشوط الثانى ، سجل جيمي فاردي ، هدفين ، فى مرمى السيتى خلال 4 دقائق، ليصل إلى "هاتريك"، في الدقيقتين 54 و58، ويعد هاتريك فاردي، الرابع هذا الموسم في الدوري الإنجليزي بعد كل من النجم المصرى محمد صلاح فى مرمى ليدز يونايتد وسون نجم توتنهام فى مرمى ساوثهامبتون ، وكاليفرت لوين فى وست بروميتش.

* وعزز جيمس ماديسون من تقدم الثعالب بتسجيله الهدف الرابع من تسديدة رائعة ، في الدقيقة 77 ، سكنت على يسار الحارس البرازيلي إيدرسون .. وقلص المدافع الهولندي ناثان أكى ، النتيجة لفريق مانشستر سيتي ، بتسجيله الهدف الثاني ، في الدقيقة 84 ، قبل أن يختتم البلجيكي يورى تيليمانس خماسية ليستر سيتي في الدقيقة 88 عن طريق ركلة جزاء.

* وتصدر ليستر سيتى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 9 نقاط ، بفارق الأهداف عن إيفرتون، الذي يتساوى معه في عدد النقاط، بينما توقف رصيد مانشستر سيتي عند 3 نقاط فى المركز الثالث عشر .. وأثبت ليستر سيتي أنه قادم بقوة للمنافسة على مراكز المقدمة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، ووفقا لما ذكرته شبكة إحصائيات "أوبتا"، فإن هذه هي المرة الأولى التي يسجل فيها ليستر سيتي الفوز في أول 3 مباريات له في الدوري الإنجليزي بمختلف مسمياته، وأضافت الشبكة أن ليستر سيتي بات أول فريق، في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل 3 أهداف من ركلات جزاء في مباراة واحدة .. وسجل فاردي هدفين من ركلتي جزاء ، وأحرز هدفاً آخر ، من حركة فنية رفيعة المستوى .. وبهذه الأهداف، تصدر فاردي ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، بالاشتراك مع مهاجم إيفرتون، كالفيرت ليوين برصيد 5 أهداف لكل منهما.

* ووفقا لما ذكرته شبكة إحصاءات "أوبتا" ، أصبح فاردي أول لاعب يحصل لفريقه على ركلتي جزاء ويسجلهما بنفسه في مباراة واحدة بالدوري الإنجليزي الممتاز، منذ أن فعل مهاجم ليفربول (ميلان باروش) الأمر ذاته في نوفمبر 2004 أمام كريستال بالاس .. وأضافت "أوبتا" أن فاردي ومنذ مباراته الأولى في الدوري الإنجليزي في أغسطس 2014 ، حصل أكثر من أي لاعب آخر على ركلات جزاء ، في الدوري الإنجليزي (19 ركلة)، كما أنه لا يوجد لاعب في المسابقة سجل أهدافاً أكثر من نقطة الجزاء (22) .

* وتابعت الشبكة ، أن فاردي أحرز 8 أهداف في الدوري الإنجليزي أمام مانشستر سيي ، بقيادة بيب جوارديولا ، أي أكثر من أي لاعب آخر في بطولات الدوري التي خاضها المدرب الإسباني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى