بطولة إسبانيا : ريال بيتيس لاستعادة التوازن والإنفراد بالصدارة

> مدريد «الأيام» متابعات :

> * يسعى ريال بيتيس إلى استعادة التوازن والإنفراد بالصدارة، عندما يحل ضيفاً على خيتافي مساء اليوم الثلاثاء في المرحلة الرابعة من بطولة إسبانيا لكرة القدم .. وكان ريال بيتيس قد مُني بخسارته الاولى هذا الموسم ، بعد فوزين متتاليين ، عندما سقط أمام ضيفه ريال مدريد حامل اللقب بصعوبة 2 - 3 بعدما كان متقدماً 2 - 1 ورغم ذلك بقي في الصدارة بفارق الاهداف أمام شريكه (غرناطة) الذي أكرم أتلتيكو مدريد وفادته بـ 6 - 1 أمس الأول الأحد بينها ثنائية للوافد الجديد نجم برشلونة السابق الدولي الأوروجوياني (لويس سواريز).

* ويأمل ريال بيتيس الإنفراد بالصدارة مستغلاً تأجيل مباراة غرناطة مع ضيفه أوساسونا، بسبب خوض الأول للدور الفاصل المؤهل لدور المجموعات في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" حيث يحل ضيفاً على مالمو السويدي (الخميس) الأول من أكتوبر، وصب مدرب ريال بيتيس (التشيلي مانويل بيليجريني) جام غضبه على التحكيم ، عقب المباراة ضد فريقه السابق ريال مدريد ، حيث اضطر فريقه إلى إكمال المباراة بعشرة لاعبين، إثر طرد مدافعه البرازيلي إيمرسون أباريسيدو (68) ، بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد "في إيه آر" والتي أكدت بعد ذلك ركلة جزاء سجل منها القائد سيرخيو راموس هدف الفوز للميرينجي.

* وقال بيليجريني الذي أشرف على تدريب ريال مدريد في موسم 2009 - 2010 : "كنا متفوقين على ريال مدريد في الشوط الأول، نحن نسير على الطريق الصحيح، بعد ذلك أصبحت السيطرة أكثر توازناً ، ومع ركلة الجزاء والطرد ، لا يمكننا الحكم حقاً، لقد كان ذلك كثيراً، تقنية الفيديو ، ركلة الجزاء ، والطرد .. لقد قيل لي أنه قبل ركلة الجزاء ، كان هناك تسلل واضح لـ (بورخا) مايورال ، والذي لم يؤخذ في الاعتبار .. القتال ضد ريال مدريد وتقنية الفيديو شيء معقد جداً".

* ويواجه بيليجريني عقوبة الإيقاف لمدة قد تصل إلى أربع مباريات بسبب انتقاده للحكام حيث أكد برنامج "الـ تشيرينجيتو دي جوجونيس" أن الاتحاد الاسباني لكرة القدم أحال الملف إلى لجنة المسابقات المسؤولة عن معاقبة اللاعبين والمدربين.

* ولن تكون مهمة ريال بيتيس سهلة أمام خيتافي ثامن الموسم الماضي، والذي خاض مباراتين فقط حتى الآن جمع خلالهما أربع نقاط، بعد أن تأجلت مباراته مع جاره ريال مدريد في المرحلة الأولى بسبب الراحة ، التي منحت للنادي الملكي ، بسبب تأخر موسمه الأوروبي حيث خرج على يد مانسشتر سيتي الإنكليزي في ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا .. كما أن ريال بيتيس ، قد يجد نفسه تحت ضغط كبير لاستعادة الصدارة من ريال سوسييداد أو فالنسيا في حال فوز أحدهما في مواجهتهما التي تقام قبل ساعة ونصف من مباراة الفريق الاندلسي ومضيفه المدريدي .. ويملك ريال سوسييداد 5 نقاط من تعادلين وفوز، وفالنسيا 4 نقاط من فوز وخسارة وتعادل.

* وتستكمل المرحلة غداً الأربعاء بأربع مباريات .. أبرزها مباراتا قطبي العاصمة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد ، الأول مع ضيفه بلد الوليد والثاني مع مضيفه هويسكا الصاعد حديثاً الى دوري الأضواء في اختبارين في المتناول.
* وحقق النادي الملكي فوزه الأول السبت ، بعد تعثره في المرحلة الثانية أمام مضيفه ريال سوسييداد ، فيما ضرب أتلتيكو مدريد بقوة، في باكورة مبارياته هذا الموسم ، عندما سحق فريق نادي غرناطة 6 - 1 ، على غرار برشلونة الوصيف ، والذي استهل موسمه بفوز ساحق على ضيفه فياريال برباعية نظيفة.

* ويختم فريق نادي برشلونة المرحلة الخميس ، في ضيافة سلتا فيجو ، وفي اليوم ذاته يلعب أتلتيك بلباو مع قادش ، وإشبيلية مع ليفانتي ، ويتوجه برشلونة إلى واحد من الملاعب التي أهدر عليها النقاط خلال المراحل الأخيرة من الموسم الماضي والتي كلفته لقب الدوري وكان إياجو أسباس قد سجل هدفا في الدقيقة 88، قاد به سيلتا فيجو إلى التعادل مع برشلونة 2 - 2 في المباراة ، التي جمعت بينهما في المرحلة الثانية والثلاثين من دوري الموسم الماضي في 27 يونيو، لتتقلص فرص برشلونة حينها في التتويج بالدوري .. وكان لويس سواريز قد سجل هدفي برشلونة في تلك المباراة، والآن لم يعد النجم الأوروجوياني متواجداً ضمن صفوف الفريق لأنه انضم إلى أتلتيكو مدريد.

* لكن برشلونة يعلق آماله الآن على استمرار تألق النجم الصاعد أنسو فاتي 17 عاما الذي سجل هدفين للفريق في المباراة التي انتهت بالفوز على فياريال 4 - صفر مساء أمس الأول الأحد في المرحلة الثالثة من الدوري، وفي أولى مباريات برشلونة بالمسابقة بعد أن تأجلت مباراتيه الأولى والثانية .. وقال أنسو فاتي ، بعد أدائه الرائع ، وحصوله أيضا على ضربة جزاء سجل منها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف الثالث لبرشلونة : "اللعب إلى جانب ليونيل ميسي يمثل أمراً ممتعاً بالنسبة لي .. هو دائماً يهتم بي ويمنحني النصائح".

* وفرض برشلونة حضوره بقوة خلال المباراة ، وهي الأولى له تحت قيادة مديره الفني الجديد رونالد كومان ، وسجل الأهداف الأربعة في شباك فياريال خلال الشوط الأول، لكنه قد يواجه اختباراً أكثر صعوبة أمام سيلتا فيجو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى