بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند .. لقاء الجريحين في كأس السوبر الألماني

> برلين «الأيام» متابعات :

> * يسعى حامل اللقب (بوروسيا دورتموند) إلى إيقاف زحف مواطنه بطل أوروبا بايرن ميونيخ الفائز بأربعة ألقاب في الموسم الماضي على الصعيدين المحلي والقاري ، وذلك عندما يتواجهان على ملعب «أليانز أرينا» في الكأس السوبر الألمانية ، في نسختها الحادية عشرة خلف أبواب موصدة مساء اليوم الأربعاء .. وتجمع الكأس بين بطلي الدوري والكأس ، غير أن فوز بايرن حامل لقب الدوري الألماني في الأعوام الثمانية الماضية بلقب الكأس أيضًا على حساب باير ليفركوزن ، وضعه بمواجهة وصيفه في الدوري دورتموند.

* وتقام عادة الكأس السوبر قبل افتتاح الدوري ، غير أن توقف المباريات ، وإعادة جدولتها ، في مواعيد لاحقة ، بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد، حال دون إقامة المباراة في موعدها الاعتيادي، على أن تجرى هذا الموسم بعد مرور مرحلتين من الـ «بوندسليجا».
* ويواجه دورتموند الجريح بعد خسارته أمام أوجسبورج صفر - 2 في المرحلة الثانية من الدوري ، غريمه بايرن ، الذي سقط بدوره في المرحلة ذاتها أمام مضيفه هوفنهايم 4 - 1، ليلحق الأخير به خسارته الأولى منذ نحو 10 أشهر.

* ووضع هوفنهايم أيضًا حدًا لسلسلة 23 فوزًا متتاليًا للعملاق البافاري ، في مختلف المسابقات ، آخرها على اشبيلية الإسباني 2 - 1 بعد التمديد في الكأس السوبر الأوروبية الخميس الماضي في بودابست، وهو إنجاز لم يسبق لأي ناد في البطولات الخمس الكبرى تحقيقه سابقاً متجاوزًا انتصارات ريال مدريد الإسباني الـ 22 على التوالي بين سبتمبر وديسمبر 2014 وهي الخسارة الأولى لبايرن ميونخ منذ سقوطه أمام بوروسيا مونشنجلادباخ 1 - 2 في السابع من ديسمبر الماضي ، كما هي الخسارة الأولى له بقيادة مدربه (هانزي فليك) في جميع المسابقات منذ ديسمبر الماضي.

* ويخوض بايرن ودورتموند كأس السوبر الألماني ، للمرة السابعة لكل منهما ، منذ أن تقرر إقامتها مجددًا في عام 2010 ، حيث أحرز الأول اللقب خمس مرات مقابل ثلاثة للثاني ، علمًا أن البايرن يملك الرقم القياسي لعدد الانتصارات مع 7 ألقاب وكان دورتموند أحرز لقبه السادس في السوبر الموسم الماضي على ملعبه «سيدنال إيدونا بارك» على حساب بايرن ميونيخ ذاته ، بفضل هدفي الإنجليزي (جاودون سانشو والإسباني باكو ألكاسير)، منهياً هيمنة بافارية على الكأس استمرت ثلاثة أعوام متتالية.

* ويتصدر مهاجم بايرن البولندي (روبرت ليفاندوفسكي) الذي أحرز اللقب مرة واحدة بقميص فريقه السابق دورتموند، وثلاث مرات مع فريقه الحالي، ترتيب الهدافين برصيد 5 أهداف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى