تربية لحج: تأخير صرف الشهادة حرم الطلاب مواصلة تعليمهم

> الحوطة «الأيام» خاص

> 1850 خريج ثانوية في لحج بلا شهادة بسبب تأخير الوزارة
> بحث مدير مكتب التربية والتعليم بلحج د. محمد سعيد الزعوري، في لقائه أمس في ديوان الوزارة بالعاصمة عدن، مع عوض عبدالله عبده مدير عام الاختبارات بالوزارة، وفضل محسن السلامي القائم بأعمال وكيل الوزارة لقطاع المناهج والتوجيه، أسباب تأخر طباعة شهادات خريجي الثانوية العامة للعامين الدراسيين 2018/2017 و 2019/2018، والإشكاليات التي يواجهها المكتب يومياً، مع طلابه المطالبين بشهاداتهم، وكذلك الأخطاء المطبعية التي وردت في أسماء الطلاب في كشوفات التقدم المستلمة من الوزارة للعام الدراسي 2020/2019.

وقال مدير تربية لحج: "إن تأخر صرف الشهادة من قِبل وزارة التربية والتعليم حرم العديد من الطلاب من التسجيل في الجامعات، بسبب عدم استلام شهادات إنها المرحلة الثانوية، رغم قيام مكتب التربية بالمحافظة باستكمال كافة البيانات المتعلقة بالمتقدمين، وفحصها وتدقيقها، ومن ثم تسليمها للوزارة في الوقت المحدد، إلا أنه فوجئ بإسقاط نحو 430 طالباً وطالبة من كشوف التقدم المستلمة من الوزارة للعام الدراسي 2020/2019، والذي كان له الأثر السلبي لدى أولياء أمور الطلاب".

وطالب د. الزعوري في اللقاء وزارة التربية ممثلة بالإدارة العامة للاختبارات بسرعة تصحيح تلك الأخطاء، وصرف شهادات الطلاب المتأخرة، التي وصل عددها إلى 1850 شهادة.

من جانبه، كشف عوض عبدالله عبده مدير الإدارة العامة للاختبارات بالوزارة وجود مشاكل فنية تواجه العاملين في الحاسوب، مؤكداً أن المشكلة سيتم حلها واستكمال كافة البيانات بطلاب لحج، مبدياً تقديره لتفاعل مكتب تربية لحج مع كل التعميم الصادر من الوزارة وتسليمه البيانات والوثائق المطلوبة المتعلقة بالاختبارات في حينها، وحرصه على نيل طلابه شهاداتهم المستحقة.

وخرج اللقاء بعدد من النتائج منها أن تقوم الإدارة العامة للاختبارات بالوزارة بطباعة شهادات الطلاب خريجي الثانوية العامة للأعوام 2019/2018 وتسليمها صباح يوم الخميس القادم، لمندوب تربية لحج، وتكليف الإدارة العامة للاختبارات بالوزارة بالتنسيق مع إدارة الاختبارات بتربية لحج على حل ما تبقى من القضايا التي تم طرحها في هذا اللقاء.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى