المركز الوطني لمكافحة الملاريا يموّل حملة رش برضوم

> عتق «الأيام» خاص

>
دشن مدير مكتب الصحة والسكان في مديرية رضوم محافظة شبوة ناصر لسود أمس حملة رش ضبابي، بتمويل من المركز الوطني لمكافحة الملاريا محور حضرموت.

وتستهدف الحملة التي تنفذ بإشراف مباشر من مدير المحور د. ياسر باهشم، وبالتنسيق مكتب الصحة بشبوة، تستهدف أغلب مناطق المديرية التي تعاني منذ مدة من انتشار عدد من الأمراض الوبائية كالملاريا والضنك والشيكونغونيا وراح ضحيتها عشرات المواطنين.

وأوضح لسود أن حملة الرش رافقتها حملة توعية مجتمعية في كيفية التخلص من بؤر ومصادر توالد وتكاثر البعوض الناقل للأمراض.
وأضاف أن الحملة يشارك فيها 15عامل رش بالإضافة إلى 27 متطوعة في مجال التوعية، وتستمر على مدى خمسة أيام، داعيا المواطنين إلى التعاون مع فرق الرش والتوعية المجتمعية وتسهيل عملهم بما يخدم الصالح العام لأبناء المديرية.
وكان مدير عام مكتب الصحة والسكان بشبوة د. سعيد عمر بافاضل قد ترأس أمس اجتماعا لمناقشة مكافحة تفشي حمى الضنك في مديريات بيحان ورضوم وعتق.

ووجه بافاضل بسرعة عمل دراسة شاملة لوضع حلول تضمن انتهاء مشكلة انتشار البعوض في عدد من مديريات المحافظة، وتكرار عملية الرش مع ضرورة التوعية المجتمعية.
بدوره أكد مديرعام فرع الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة عوض الحامد أن الهلال سيضع خطة رش للمساهمة مع مكتب صحة بيحان في مكافحة البعوض.
من جانبه أكد مدير الترصد الوبائي خالد برك خلال الاجتماع باتجاه مؤشر رصد حالات الضنك في شبوة مؤخرا نحو الخطر.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى