لحج.. العثور على ذخائر وقذائف تعود لفترة الكفاح المسلح ضد بريطانيا «صور»

> تبن «الأيام» خاص

>
عثرت قوات أمنية تابعة لمكافحة الإرهاب بشرطة لحج أمس الجمعة بمنطقة صحراوية غرب مدينة الوهط بمديرية تبن في لحج على كميات من الذخائر والألغام والقذائف تعود إلى فترة الستينات أثناء فترة الكفاح المسلح.

ذخائر وقذائف تعود لفترة الكفاح المسلح ضد بريطانيا في لحج
ذخائر وقذائف تعود لفترة الكفاح المسلح ضد بريطانيا في لحج

وقال زاهي النفيلي نائب مدير التوجيه المعنوي بشرطة لحج "إنه بناء على معلومات تلقتها أجهزة الأمن من قبل مواطنين حول وجود كميات من الذخائر والقذائف المختلفة مدفونة في إحدى المناطق الصحراوية غرب الوهط تحركت تلك القوة إلى الموقع بقيادة اللواء صالح السيد مدير عام شرطة المحافظة".


وأضاف "عند وصول القوة إلى الموقع بدأت عملية الحفر، وتم العثور على كميات من تلك المقذوفات والذخائر مدفونة، وعليها آثار الصدأ، حيث تم نقلها إلى موقع آمن لغرض التخلص منها بحسب الإجراءات المتبعة".


وأوضح النفيلي أن الموقع الذي تم العثور فيه على الذخائر يعود لأحد القيادات الثورية (الشهيد على جاحص) أثناء حرب الاستقلال، حيث تحول الموقع لمخزن لجمع الذخائر والمقذوفات وتسليمها للثوار.


ولفت إلى أن "عملية الدفن لتلك القذائف قد تكون ناتجة لعدة أسباب، منها منع البريطانيين من الاستحواذ عليها أثناء عمليات المداهمة التي كانت تنفذ ضد الثوار في مختلف المواقع ومنها منطقة الشهيد على جاحص غرب مدينة الوهط".




> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى