خطوة تفصل النصر السعودي عن فرصة جديدة للعالمية

> الدوحة «الأيام» متابعات:

> سيكون النصر أمام فرصة ثمينة للمشاركة في كأس العالم للأندية المقررة في الصين 2021، في حال تجاوز بيرسبوليس الإيراني اليوم السبت في نصف نهائي دوري أبطال آسيا، دون الانتظار لخوض المباراة النهائية.
وتستضيف الصين كأس العالم للأندية 2021 في الفترة من 17 يونيو، حتى 4 يوليو، حيث تقام البطولة بمشاركة 24 فريقا لأول مرة.

وكان الاتحاد الدولي (فيفا) أعلن العام الماضي عن اختيار الصين لتنظيم البطولة، على أن تقام كل 4 سنوات.
وتبدو فرصة النصر كبيرة في ظل نظام البطولة الذي يمنح أوروبا (8 مقاعد)، وأمريكا الجنوبية (6) وأمريكا الشمالية (3)، وأفريقيا (3) وآسيا (2.5)، بحيث يلعب الثالث في ملحق مع بطل أوقيانوسيا التي خصص لها نصف مقعد، بالإضافة إلى ممثل الصين البلد المستضيف.

ويعول النصر على نجمه المغربي، عبد الرزاق حمد الله، كثيرا في مواصلة تألقه والمساهمة في وصول العالمي إلى المباراة النهائية لأول مرة في تاريخه.
ويمتلك حمد الله رقمًا مميزًا ضد الأندية الإيرانية، حيث سجل في جميع اللقاءات التي خاضها ضدها، سواء مع النصر السعودي أو قبل انتقاله إلى العالمي.

وواجه الأسد المغربي الأندية الإيرانية في 6 مناسبات، ضد 4 أندية مختلفة، وتمكن من تسجيل 6 أهداف.
وسجل حمد الله 4 أهداف بقميص النصر، حيث أحرز 3 أهداف في مرمى سباهان، وهدفا في مرمى ذوب آهن أصفهان الإيراني.

وقبل انتقاله إلى نادي النصر سجل حمد الله هدفين في مرمى نفط طهران بشعار الجيش القطري، وهدفا في مرمى الاستقلال بشعار الريان القطري.
وظهر المهاجم المغربي بمستوى مميز خلال منافسات البطولة الحالية، وتمكن من تصدر قائمة هدافي البطولة حتى الآن برصيد 6 أهداف.
كما أن حمد الله عادل رقم البرازيلي هالك، حيث سجل مع فريقه النصر في 9 مباريات متتالية، وهو اللاعب الوحيد من أندية الغرب الذي يصل إلى هذا الرقم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى